الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

فعاليات احتجاجية في عدة مدن أمريكية ضد التطبيع

حجم الخط
واشنطن - وكالات

من المقرر أن تنظم مؤسسات الجالية الفلسطينية في عدة مدن أمريكية فعاليات احتجاجية، يوم غد الثلاثاء، يوم توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

يأتي ذلك بالتزامن مع الفعالية المركزية التي ينظمها تحالف المؤسسات الفلسطينية والعربية والقوى الديمقراطية الأميركية أمام البيت الأبيض، في العاصمة الأميركية واشنطن.

ففي مدينة  شيكاغو ينظم التحالف من أجل العدالة في فلسطين وقفة احتجاجية في وسط المدينة بالتزامن مع الوقفة الرئيسة في واشنطن، رفضا لهذا الاتفاق.

وفي السياق، ينظم طلاب من أجل العدالة في فلسطين في جامعة بوسطن وقفة أمام السفارة الإماراتية، للتنديد بالاتفاق، وينظم مركز الجالية الفلسطينية في ولاية نيوجرسي تظاهرة للتنديد به.

وتقرر تنظيم الفعاليات الفرعية في المدن الأميركية استجابة لدعوة من القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية في بيانها "رقم واحد"، الذي دعا لتنظيم فعاليات احتجاجية في المدن الأمريكية إلى جانب الفعالية المركزية أمام البيت الأبيض.

وتنظم هذه الوقفات في مدن شيكاغو، وبوسطن، ونيوجرسي ومدينة دالاس بالتنسيق مع الائتلاف المنظم لفعالية واشنطن، وذلك لإتاحة المجال لمشاركة من لم يتمكنوا من السفر إلى واشنطن للاحتجاج على اتفاق التطبيع.