الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بالفيديو فعاليات احتجاجية على غلاء الأسعار بالخليل

حجم الخط
غلاء الأسعار في الخليل
الخليل - وكالة سند للأنباء

انطلقت فعاليات احتجاجية، صباح اليوم الأحد، ضد غلاء الأسعار في مدينة الخليل، عبر اعتصام وسط المدينة لمطالبة الحكومة بتنفيذ الاتفاق السابق مع ممثلي "حراك بدنا نعيش".

وأوضح منسق "حراك بدنا نعيش" في الخليل أمجد الأطرش، لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الحراك سينظم اعتصامًا مفتوحًا على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، وفعالية مماثلة في منطقة العبيدية "واد النار" بوقوف الشاحنات والمركبات على طول الطريق - الرابط بين جنوب وشمال الضفة - دون إغلاقه.

وأشار "الأطرش" إلى أن الفعالية المركزية ستكون في الخليل باعتصام مفتوح لن يغادر الشارع قبل تنفيذ المطالب، مُردفًا أن الحراك سيتواصل رفضًا لغلاء الأسعار، ولمطالبة الحكومة بتنفيذ الاتفاق السابق مع الحراك.

وأتهم "الأطرش"، الحكومة بالتنصل من الاتفاق السابق مع الحراك برفع أسعار المنتجات ووصول المواطن إلى مرحلة أنه "لم يعد قادرًا على العيش".

وأكد، أن الحراك قانوني حصل على ترخيص من الجهات الرسمية؛ بهدف مطالب معيشية تتعلق برغيف خبز المواطن الذي طاله الغلاء وارتفاع الأسعار.

ولفت "الأطرش" إلى مطالب أخرى يحملها الحراك تتعلق بضرورة تدخل الحكومة لتوفير الأمن والأمان في الخليل والقيام بواجبها لوقف ضرب النسيج الاجتماعي.

ومنذ أشهر تشهد مدينة الخليل، مظاهرات ووقفات احتجاجًا على الأسعار التي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في الآونةِ الأخيرة.