الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

هيئة الأسرى: : إدارة "عوفر" تمعن بانتهاك الأسرى

حجم الخط
أسرى.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسرى في سجن"عوفر" يعيشون أوضاعاً مأساوية للغاية، نتيجة تعرضهم لهجمة مسعورة من وحدات القمع الخاصة خلال الأيام الماضية.

وفي بيان لـ "هيئة الأسرى" اليوم الإثنين، أضافت أنه منذ استشهاد الأسير داوود الخطيب مطلع الشهر الحالي، وإدارة "عوفر" تمعن بانتهاك الأسرى وتستفرد بهم.

وأشارت إلى الانتهاكات تمثلت في تنفيذ عمليات اقتحام متتالية لغرفهم وتحطيم ممتلكاتهم، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح وتكبيلهم، ورشهم بالغاز المسيل للدموع، وعزلهم داخل الزنازين.

ونفذت إدارة "عوفر" حملة تنقلات تعسفية بحق عدد من الأسرى من بينهم رامي هيفا، وثائر حمايل، ومحمد كعابنة، وجمعة نخلة وحمادة درامنة وأسرى آخرون.

إضافة ذلك فرضت عدة عقوبات بحق الأسرى القابعين بقسمي (19) و (20)، والتي تمثلت بحرمانهم من الزيارة لمدة شهر وغرامات مالية.

وطالبت "الهيئة" مؤسسات المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف هذه الاعتداءات الهمجية واللاإنسانية بحق الأسرى والتي تصاعدت منذ العام الماضي.

وشددت على ضرورة الضغط على إسرائيل للإلتزام بالقوانين والاتفاقيات الدولية في التعامل مع الأسرى الفلسطينيين، كونهم أسرى حركات تحرر تنطبق عليهم بنود ومواد إتفاقية جنيف الرابعة.