الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

يدعم التطبيع.. "BDS" تُحذر من برنامج "ناس ديلي"

حجم الخط
نصير ياسين ...jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذرت حركة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي " BDS" من برنامج "ناس ديلي"، ذي الانتشار الواسع عبر "فيسبوك"، وطالبت المشاركين في أكاديميته بالانسحاب منه.

وقالت الحركة في بيانٍ لها، إن "البرنامج، الذي يديره الشاب نصير ياسين، يعمل على مشروع تطبيعي مع الاحتلال".

وبيّنت أن برنامج "ناس ديلي القادم" يهدف إلى تدريب 80 من صانعي المحتوى العربي، من خلال "أكاديمية ناس"، التي تضمّ إسرائيليين من ضمن طاقم الإشراف والتدريب بدعم إماراتي.

وجاء في البيان، أن هذا "الدعم من الإمارات يشكل تواطؤا صريحا في الجهود الإسرائيلية لغزو عقول شعوبنا وتلميع الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، فضلا عن تسويق التطبيع".

واتهمت "ياسين" بأنه "غارق في التطبيع الناعم"، وذلك عبر انتزاع الاحتلال الإسرائيلي من سياقه الحقيقي وطبيعته القائمة على الإجرام والتطهير العرقي.

وأشارت إلى أن محتوى "ناس ديلي" يعمل على تصوير الصراع مع العدو الإسرائيلي، وكأنه صراع بين طرفين متكافئي القوة، متعمدا تجاهل حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حق العودة.

وأوضحت الحركة أن "ياسين" يحاول اختراق وعي الشعوب العربية بالتزامن مع "هرولة بعض الأنظمة العربية نحو اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال".

وأكملت: "إن إسرائيل تنفق مبالغ هائلة على حملات إعلامية تطبيعية مضلّلة؛ من خلال نشر محتوى غير سياسي يظهر إسرائيل وأنها دولة طبيعية متطورة يمكنها مساعدة جيرانها العرب، بعيدا عن كل جرائمها".