الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

السعودية تهدد بردع إيران في حال نشوب الحرب

حجم الخط
وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون الدبلوماسية سعود كاتب
الرياض -سند

أكد وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون الدبلوماسية سعود كاتب، أن بلاده على أتم الاستعداد للدفاع عن نفسها وردع النظام الإيراني بكل حزم وقوة، إذا نشبت حرب في المنطقة.

وشدد كاتب على أن النظام الإيراني "بيده تجنيب المنطقة مـخاطـر الحـروب بـالـتزامـه بالقوانين والمواثيق الدولية، والــكف عــن الـتدخـل فــي شـؤون دول الــمنطقة".

كما طالب كاتب النظام الإيراني بوقف دعــم المليشيات والجــماعــات الإرهابية الــتي تهدف لــزعــزعــة الأمــن والاســتقرار الإقليمي.

وبشأن موقف بلاده من طبول الحرب التي تقرع في الخليج، أكد كاتب أن بلاده "حريصة كـل الحـرص عـلى أمن واسـتقرار الـمنطقة، وقـد مـدت يدها مـراراً لإيران للسـلام".

وتابع: "لكن إذا اخـتارت إيران عـكس ذلـك؛ فالسعودية عـلى أتم الاسـتعداد لـلدفـاع عـن نفسها وردع الـنظام الإيراني بـكل حـزم وقـوة".

وبشأن دعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى عقد قمتين خليجية وعربية في مكة المكرمة، رأى كاتب أن هذه الخطوة "تـأتي فـي وقـت حـاسـم مـن التصعيد الإيراني".

وأضاف أن هذه القمة تأتي اسـتشعارا بـضرورة وحـدة الـصف وتنسيق الـمواقـف لتعزيز الأمـن والاسـتقرار الإقليمي، وسيتم فيها بحث الـعدوان الإيراني فـي الـمنطقة.

وبين أن القمة ستخرج بــموقــف مــوحـد مــن السياسات الإيرانية العدوانية.