الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الأسير عبد الرحمن شعيبات يُعلق إضرابه عن الطعام

حجم الخط
36_58_13_14_9_20202.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، أن الأسير عبد الرحمن شوقي أحمد شعيبات (31 عامًا) من بلدة بيت ساحور قضاء مدينة بيت لحم، علق إضرابه المفتوح عن الطعام.

وأوضحت المؤسسة أن تعليق الأسير شعيبات إضرابه جاء بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون الإسرائيلية يقضى بتحديد سقف اعتقاله الإداري، والإفراج عنه بعد تمديده 7 شهور بعد التمديد الحالي.

وأعلن الأسير شعيبات إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 20 من أغسطس الماضي؛ احتجاجًا على اعتقالهم الإداري التعسفي.

وأضافت المؤسسة أن الحالة الصحية للأسير شعيبات قد تدهورت بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين نتيجة اضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر لمدة (34) يومًا على التوالي.

وأشارت إلى أن الأسير يعاني من مشاكل صحية قديمة مثل تضخم الكبد، ضعف دم، تكسير الحديد في الدم، والتهابات مفاصل والتهابات في الأمعاء.

وأضافت المؤسسة أن الإضراب عن الطعام زاد الأمر سوءًا بشكل ملحوظ، فقررت إدارة سجن "النقب" الصحراوي بتاريخ 7 سبتمبر/أيلول الماضي نقله إلى سجن "عيادة الرملة" لتدهور وضعه الصحي.

غير أن العيادة رفضت استقباله وتم إرجاعه إلى سجن "إيشل" بقسم العزل الانفرادي، واحتجز فيه بظروف عزل وأوضاع صحية سيئة جدًا، وفقًا لـ "مهجة القدس".

وأوضحت أن الأسير شعيبات كان لا يقوى على الحركة وشعوره بآلام وأوجاع بكافة أنحاء جسده.

 وقرر بناءً على سوء معاملته من قبل إدارة السجن الامتناع عن شرب الماء والذي استمر لنحو خمسة أيام لتقرر بعدها ما تسمى إدارة مصلحة السجون بنقله إلى "عيادة سجن الرملة.

وبتاريخ 9 من سبتمبر/أيلول عقدت ما تسمى محكمة "عوفر" العسكرية جلسة لطلب إعادة النظر في قرار محكمة الاستئناف المقدم من محاميته إلا أن المحكمة رفضت الطلب.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير شعيبات بتاريخ 4 يونيو/حزيران، وحولته للاعتقال الإداري التعسفي لمدة أربعة أشهر بدون أن توجه له أي اتهام.

وثبتت محكمة "عوفر" قرار اعتقاله الإداري لمدة أربعة أشهر، وبعد أن تقدمت محامية الدفاع عنه باستئناف القرار رفضته أيضًا مؤيدةً قرار المحكمة.