الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الحكومة الإسرائيلية تصادق على فرض إغلاق شامل لأسبوعين

حجم الخط
hWpfT.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

صادقت الحكومة الإسرائيلية، الليلة الماضية، على مجموعة قيود جديدة، وفرض الإغلاق الشامل، للحد من تفشي الكورونا، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وذكرت القناة الـ 13، صباح اليوم الخميس، أن الحكومة صادقت على فرض الإغلاق الشامل، اعتبارًا من يوم غد الجمعة، ولمدة أسبوعين، إلى ما بعد عيدي "العرش" و"نزول التوراة".

وقالت القناة، إن الحكومة صادقت كذلك على إغلاق الكنس اليهودية، ودور العبادة، وتقليص المشاركة في المظاهرات، وإغلاق جميع أماكن العمل غير الحيوية، والأسواق، وتقليص المواصلات العامة.

وأضافت، أن المصادقة على فرض الإغلاق الشامل، والقيود الجديدة، يأتي للحد من تفشي الكورونا في إسرائيل، خصوصًا وأنه تم تسجيل 12,200 إصابة جديدة بالكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت القناة 13، الى أن حصيلة المصابين بفايروس الكورونا في إسرائيل، بلغت حتى صباح اليوم الخميس، 206,332 إصابة، والوفيات 1,335 حالة.

وتبنت الحكومة الخطة التي صادق عليها، المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مساء الأربعاء، فرض إغلاق شامل وحظر تجول خلال فترة الأعياد اليهودية بدءًا من الغد الجمعة، ويستمر لمدة 16 يومًا، حتى 11 تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وستعرض خطة الإغلاق التي صادقت عليها الحكومة، والهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا، في وقت لاحق اليوم الخميس على الكنيست للمناقشة والتصويت عليها، على أن يتم تقييم الأوضاع بعد انتهاء الأعياد اليهودية بشأن رفع الإغلاق الشامل والعودة إلى القيود المشددة.