اختتام حوارات تركيا

خاص مصادر لـ"سند": بيان مشترك لـ"فتح وحماس" ظهر اليوم يكشف نتائج الحوارات

حجم الخط
120075447_1026269021120426_3835929243097369019_n.jpg
إسطنبول – وكالة سند للأنباء

قالت مصادر مطلعة لـ"وكالة سند للأنباء"، إن بياناً مشتركاً سيصدر عن حركتي "فتح" و "حماس" ظهر اليوم، يكشف نتائج الحوار الذي جرى بين وفد الحركتين في تركيا، لوضع الرأي العام في صورة مخرجات الحوار.

وأفادت المصادر أن وفد الحركتين اختتما الحوار بينهما باتفاق على جملة من القضايا السياسية أهمها الانتخابات.

وبينت المصادر الذي أكدها رئيس المكتب الإعلامي لحركة فتح منير الجاغوب أن رئيس وفد حركة فتح وعضو لجنتها المركزية جبريل الرجوب سيتحدث عن مخرجات الحوار في لقاء سجلته معه قناة الأقصى ويعرض مساء اليوم بشكل مشترك مع تلفزيون فلسطين.

وقال "الجاغوب"، في تغريدة عبر "تويتر"، إن وفد الحركة المتواجد حالياً في تركيا يتوجه الليلة إلى العاصمة القطرية الدوحة ثم بعد ذلك إلى القاهرة.

بدوره، علّق عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، اليوم الخميس، على لقاء حركتي فتح وحماس في تركيا، واصفًا الحوار بأنه حوار "إيجابي ومثمر وبنّاء".

وقال الشيخ في تغريدة له: "الحوار بين فتح وحماس في تركيا يشكل خطوة مهمة على طريق المصالحة والشراكة، ووحدة الموقف الفلسطيني في ظل الاجماع على رفض كل مشاريع التصفية لقضيتنا الوطنية".

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، قد أعرب في وقت سابق من مساء أمس، عن ترحيبه بالأجواء الإيجابية التي تظلل الحوار الوطني الجاري في مدينة إسطنبول منذ يومين بين فتح وحماس للتوافق على إجراء الانتخابات العامة.