الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"محميات فلسطين": "كورونا" فرصة لدراسة أهمية تطوير السياحة الريفية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال موقع "محميات فلسطين" الإلكتروني بأن اليوم العالمي للسياحة، فرصة لإعادة وتطوير وبناء السياحة في ظل جائحة كورونا بطريقة آمنة ومنصفة وصديقة للمناخ.

 وأوضح في بيان صحفي اليوم السبت، وصل "وكالة سند للأنباء"، أن اليوم العالمي للسياحة يأتي في السابع والعشرين من كل عام ويحمل شعار "السياحة والتنمية الريفية".

وقال إنه يهدف للاحتفال بالقدرة الاستثنائية للقطاع على خلق فرص خارج المدن الكبرى والحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي في جميع أنحاء العالم.

وأشار الموقع بأن السياحة الريفية في فلسطين تشكل عاملا هاما في تنمية الوعي البيئي وتعزيز الثقافة والإنتاج المحلي المستدام وخلق وظائف جديدة حيث أن الشباب في المجتمعات الريفية كانت السياحة الداخلية لهم فرصة لكسب الرزق.

ولفتت إلى أن جائحة "كوفيد 19" أثرت على قطاع السياحة من خلال إعلان حالة الطوارئ والقيود التي فرضت على السفر ومنع التنقل بين محافظات الضفة.

ودعا محميات فلسطين إلى ضرورة إدارة السياحة الريفية والبيئية منها بشكل جيد لما تشكله من تنمية وفائدة للمجتمع الريفي.

وأشار الموقع إلى أنه من خلال مؤسسة هانس الألمانية، وبالتعاون مع وزارة السياحة عمل على دعم الهيئات المحلية في تعزيز العمل تجاه السياحة الريفية وليكون لها دور فاعل في تعظيم الجدوى التنموية للمقاصد السياحية الطبيعية.

وأضاف بأنه سيصدر قريبا بالتعاون مع سلطة جودة البيئة ووزارة السياحة والآثار، الكتاب الأول في فلسطين بعنوان "دليل المسارات السياحية في فلسطين".

ويهدف الكتاب إلى دعم السياحة الداخلية والريفية وإبراز دورها في الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي والبيئي من خلال استعراض عدد من المسارات السياحية والبيئية.