الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حظر تنزيل "TikTok" في أمريكا يبدأ اليوم

حجم الخط
واشنطن - وكالات

بعد عديد من المفاوضات والتقلبات الدبلوماسية، بات تطبيق  TikTok قريباً من استحقاق حاسم سيحجبه عن منصات التنزيل مساء اليوم في الولايات المتحدة، وذلك بعد 50 يوما من صدور أول مرسوم رئاسي في حقه.

وسيتعذر بدءا من اليوم الساعة 12 ليلاً على المستخدمين الجدد تنزيل التطبيق وللمستخدمين الحاليين تحديثه، ما لم يصدر قرار قضائي مخالف.

وحدد القاضي كارل نيكولز الذي ينظر في التماس عاجل قدمه TikTok موعد جلسة جديدة، للنظر في القضية في واشنطن الأحد الساعة 9.30 "13.30 بتوقيت جرينتش".

ويتهم الرئيس دونالد ترمب منذ أشهر التطبيق المملوك لشركة ByteDance الصينية بالتجسس لحساب بكين من خلال جمع بيانات مستخدميه، من دون إبراز أدلة على ذلك.

ووصف ترمب التطبيق في مرسوم صدر في 6 آب /أغسطس بأنه خطر على الأمن القومي، معلنا حظر نشاطه في الولايات المتحدة ما لم يتم بيعه لمجموعة أمريكية.

وأمهل القاضي كارل نيكولز الخميس الحكومة 24 ساعة لتمديد المهلة أو تبرير موقفها، لكن إدارة ترمب تمسكت بقرارها، وفق وثيقة وجهت الجمعة إلى القضاء.

وبما أن ملكية TikTok لم تنتقل إلى شركة أمريكية استجابة لمطلب ترمب، فلن يعود من حق نظامي التشغيل "أندرويد" التابع لـGoogle وIOS التابع لـ Apple عرض التطبيق على متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة، ما لم يحكم القاضي بغير ذلك.