الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تخريج 69 حافظاً للقرآن في الخليل

حجم الخط
تخريج (1).jpg
الخليل - سند

خرجت الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، الفوج التاسع عشر من حفظة القرآن الكريم، برعاية مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين.

وضم الفوج  69 حافظ وحافظة للقرآن الكريم، تحت عنوان "فوج السيدة عائشة أم المؤمنين".

وأكد الشيخ حسين أن الشعب الفلسطيني المحاصر والمرابط، يستطيع أن يحقق النجاحات تلو الأخرى في كافة الميادين.

وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان مستمر، يستهدف المقدسات، هو بمثابة محاولات فاشلة من قبل الإحتلال، لن تزيده إلا إصراراً على التمسك بأرضه ومقدساته.

وأثنى حسين على جهود الجمعية الخيرية الاسلامية في دعم النشاطات الدينية، وخاصة حفظة كتاب الله وأهله، وأن هذه الثلة من الحفظة خير دليل على أننا قادرون تحقيق ما نصبو إليه، مهما ضاقت بنا السبل.

بدوره، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد بيوض التميمي على ضرورة استمرار هذه الجهود لدعم حفظة كتاب الله في فلسطين.

ولفت إلى أهمية العلم والتعلم في تسخير الحياة، واكتشاف مكنوناتها التي خلقها الله تعالى للإنسان، والتي تساهم في النهوض بكافة القطاعات الوطنية والعملية والتربوية.

من جانبه، أشار محافظ الخليل خالد دودين أهمية إنشاء جيل قرآني يحفظ القرآن ويعمل به، كون القرآن الكريم يلعب دوراً بارزاً في إعداد جيل قوي قادر على مواجهة كافة المؤامرات ضد العقيدة والمقدسات.

من ناحيته، قال رئيس الجمعية الشيخ القاضي حاتم البكري إن عدد الخريجين يبعث الأمل في النفوس، وأن الجهود ستتواصل لتخريج المزيد من الأفواج، وقريباً سيتم افتتاح أكاديمية القرآن الكريم.

وأشاد البكري بدعم أبناء الخليل، وكافة المحافظات، التي ساهمت في تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية.