الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

28 مستوطناً يقتحمون الأقصى والاحتلال يبعد شابين

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، إن 28 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته.

وأوضحت أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وحاول بعضهم أداء طقوس تلمودية في المسجد.

وواصلت شرطة الاحتلال حصارها لمدينة القدس، وتضييق الخناق على أهلها، وعزل البلدة القديمة عن محيطها بالكامل، بحيث تسمح فقط لسكانها بالصلاة بالأقصى ضمن إجراءات وقائية.

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز الحديدية والثابتة، وأغلقت الشوارع والطرقات ومنعت المقدسيين من التحرك بالمدينة، فيما واصلت إصدار قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى بحق الشبان المقدسيين.

وسلمت مخابرات الاحتلال الشاب هشام البشيتي قرار إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 3 شهور، كما أبعدت الشاب جهاد قوس لمدة 4 شهور.

وأبعدت شرطة الاحتلال أمس الثلاثاء، ثلاثة شبان مقدسيين عن المسجد لمدة تتراوح بين 3 و4 أشهر.

ودعت ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم إلى توسيع دائرة الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك خلال عيدي "العرش" و"فرحة التوراة"، مستنفرة عناصرها وموظفيها على كافة صفحات التواصل الاجتماعي ومن خلال الاتصال المباشرة والرسائل النصية.

ووزعت تلك الجماعات بيانات في البلدة القديمة وساحة البراق، تدعو لمزيد من الضغط على المصلين والمرابطين والأوقاف الإسلامية، بهدف تغيير الواقع في المسجد الأقصى.

وطالبت شرطة الاحتلال بتشديد قبضتها والتصدي للمرابطين ومعاقبتهم وإبعادهم عن القدس، معتبرين أن "من حقوقهم الصلاة في كل ما هو تحت السيادة الإسرائيلية"، وفق زعمهم.