الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بينهم الصحفي طارق أبو زيد

محدث الاحتلال يعتقل 37 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
46423a6f143d91377f71be5c40c346ee.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس والليلة الماضية، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال 37 مواطنًا فلسطينيًا بينهم صحفي وأطفال.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الصحفي طارق أبو زيد في حي رفيديا غربي مدينة نابلس، وعبثت بمحتوياته قبل أن تقوم باعتقاله ونقله لجهة غير معلومة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال صادرت أجهزة الخليوي والحاسوب الخاصة بالصحفي أبو زيد، مع العلم أنه أسير محرر من سجون الاحتلال.

وبيّن مراسل "وكالة سند" في الخليل، أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 فلسطينيين من المحافظة، فجر اليوم، بينهم 4 فتية من مخيم الفوار للاجئين جنوبي المحافظة.

وأوضح أن الاحتلال اعتقل كلًا من: عاصم عوض الله (18 عامًا)، إسماعيل سمير الفيومي (17 عامًا)، عدي حسني النجار (18 عامًا)، ويزن النجار، وهم من مخيم الفوار.

وأضاف أن قوات الاحتلال دهمت منطقة "صافا" شمال بلدة بيت أمر شمالي الخليل، واعتقلت الطالبين في مدرسة بيت أمر الثانوية: محمد نظام شحدة اخليل (17 عامًا)، وسليمان محمد سليمان أبو دية (16 عامًا)، قبل أن يتم نقلهما لمعسكر "عصيون".

ونوه إلى أن الاعتقالات طالت أيضًا الشاب أشرف حسن الجبارين واستولت على مركبتين، من بلدة الظاهرية جنوبي الخليل، ومن مدينة الخليل اعتقل المواطن وهيب أبو حديد، بعد اقتحام منزله.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 4 من بلدة صانور جنوبي المحافظة، وهم: محمد وسيف وعمر وعامر فاروق العيسة.

ونوه نادي الأسير إلى اعتقال 3 مواطنين من بيت لحم وهم: عبد المجيد عيسى أبو عاهور (21 عاماً)، وأحمد خالد محمد عساكرة (23 عاماً)، وعطية داود حسين عساكرة (25 عاماً).

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية 4 شبان من محافظة رام الله: سعد أحمد زهران، سامح حسين شيخة، وجعفر سليمان أبو عليا، ومحمد جاد حسين هيفا.

وذكر نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل محمد غازي بشارات (28 عاماً) من بلدة طمون جنوبي طوباس، وسعيد أيوب زماري، وعبد الشهيد زماري وكلاهما من قلقيلية، وعدنان أبو حويلة من نابلس.

اعتقالات القدس

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له اليوم، إن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة.

وأفاد نادي الأسير، أن 17 فلسطينيًا من القدس جرى اعتقالهم، 15 من بلدة العيساوية، و2 من بلدة الطور، هم: أشرف الهدرة، وبكر المغربي.

وبيّن أن معتقلي العيساوية هم: محمد عمران مصطفى، قاسم درباس، حمزة التميمي، محمود شوامرة، محمود وسام أبو الحمص، مصطفى حسين مصطفى، علاء عبيد، يزن أمجد عبيد، سامر منذر عطية، مجد داري، منير كايد محمود، أيوب عماد درباس، محمد علي أبو ريالة، محمد الفاخوري، ويزن إبراهيم عبيد.