الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

للمرة الأولى منذ 2017

هبوط طائرة أميرية قطرية في جدّة

حجم الخط
5cecd9e3d43750ba348b464d.jpg
الدوحة- وكالات

كشف موقع "قطر اليوم" عن هبوط طائرة أميرية قطرية في مطار جدة، اليوم الثلاثاء، لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية قبل عامين.

ونوه الموقع القطري إلى أن حادثة الهبوط جاءت بعد إعراب الدوحة عن استعدادها لحضور قمم دعت إليها السعودية بمكة.

ونشر حساب "قطر اليوم" على "تويتر" صورة للطائرة وكتب: "الطائرة الأميرية القطرية تهبط بمطار جدة لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر".

وأشار عضوان الأحمري، الصحفي السعودي ورئيس موقع "إندبندنت عربية"، عبر "تويتر" إلى أن وصول الطائرة يأتي قبل 48 ساعة من القمتين الخليجية والعربية.

وأكد الأحمري: "وصول طائرة قطرية تتبع للأسطول الأميري إلى جدة السعودية قبل أكثر من ساعة من الآن، حسب أحد برامج الطيران الشهيرة".

وقال محلل الطيران، أليكس ماشيراس، عبر تويتر: "الطائرة A319 التابعة للطيران الأميري القطري تهبط في مطار جدة ولأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر".

ولفت النظر إلى أن "الطائرة كانت تحمل وفدًا دبلوماسيًا قطريًا، حضر لإجراء محادثات بشأن القمتين الخليجية والعربية".

وأوضح أن الوفد الدبلوماسي الذي تواجد على متن الطائرة حط بمدينة جدة، وأن الطائرة عادت أدراجها إلى الدوحة، خالية، عبر الأجواء السعودية.

وكانت الخارجية القطرية، قد قالت، إن الأمير تميم بن حمد آل ثاني تلقى رسالة خطية من الملك سلمان، يدعوه فيها إلى حضور القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي بمكة المكرمة في 30 مايو الجاري.

وتشهد دول الخليج أسوأ أزمة في تاريخها؛ بدأت في 5 يونيو/ حزيران 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وفرضت ضدها إجراءات غير مسبوقة.