الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

السفير يزور مقر الجمعية بغزة

"رجال الأعمال" تبحث العلاقات الاقتصادية مع ألمانيا

حجم الخط
السفير الألماني
غزة - سند

بحثت جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة، مع السفير الألماني في فلسطين كريستان كلاغيس، سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، وحل مشاكل قطاع غزة الاقتصادية، والتخفيف من حجم المعاناة الإنسانية.

جاء ذلك خلال زيارة للسفير الألماني لمقر الجمعية.

وأكد الجانبان ضرورة تفعيل برامج تنموية وتشغيلية قادرة على النهوض بالأوضاع الاقتصادية وإخراج الاقتصاد ونشاطات التجار ورجال الأعمال من الأزمات الاقتصادية الحالية الخانقة.

 وشدد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية نبيل أبو معيلق، على حرصهم لتعزيز وتوطيد الشراكات التجارية والاستثمارية مع ألمانيا، والاستفادة من خبراتها وتجاربها للنهوض بالنشاطات الاقتصادية.

ودعا أبو معيلق لضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي لإلغاء نظام لإعادة عملية الاعمار، وتسهيل حركة تنقل رجال الاعمال والتجار من وإلى قطاع غزة وإنهاء سياسة سحب التصاريح ومنع إدخال المواد الخام.

وطالب أبو معيلق بضرورة العمل لإنهاء مشكلة التراجع الكبير بالمشاريع الدولية، وتجميد بعضها الأخر، وحل مشاكل القطاع الخاص وإيجاد خطط تمويل لتعويضه وإكمال المنح المالية به.

وكذلك إعطائه حقوقه المالية وتبني همومه ومشاكله وإيجاد تمويل ودعم للارجاعات الضريبية للمقاولين والموردين، بما يساهم في حل مشكلات غزة والتخفيف من معاناة أهلها.

بدوره أبدى السفير الألماني حرص رغبة بلاده بإقامة علاقات تجارية مباشرة بين رجال الأعمال الألمان ونظرائهم الفلسطينيين في مختلف المجالات الاقتصادية.

وقال كلاغيس: "إن ألمانيا تعمل خلال الفترة الحالية على أخذ تصور حقيقي لطبيعة الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في القطاع".

ووفق السفير الألماني فإن ذلك يأتي للبدء بخطوات فعلية بالتنسيق مع جميع الأطراف المحلية والدولية للتحسين منها، في ظل تعقيدات الأوضاع السياسية والتي أثرت على نظيرتها الاقتصادية في الساحة الفلسطينية.

ووعد كلاغيس بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للتجار ورجال الأعمال الفلسطينيين خصوصاً على صعيد إصدار تأشيرات الممنوحة للدخول للمدن الألمانية.