الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تفاصيل سند تستعرض أبرز فعاليات يوم القدس العالمي

حجم الخط
يوم القدس العالمي
غزة-سند

كشفت اللجنة المنظمة لإحياء ذكرى يوم القدس العالمي، عن مجموعة من الفعاليات الموحدة التي تجمع قوى المقاومة بالمنطقة والدول الراعية لها.

وبحسب مصادر من اللجنة تحدثت لـ"سند" من بيروت وطهران، إنّ هناك حملة إعلامية موحدة اذاعيا ومرئيا وعبر المواقع الالكترونية برعاية اتحاد الإذاعات الإسلامية ستشمل دول كإيران والعراق واليمن ولبنان إضافة لقطاع غزة.

وفي غزة تحديدا، ستنطلق موجة موحدة بين الإذاعات بعنوان "نحو القدس.. لا لصفقة القرن"، وستشارك فيها حوالي 15 إذاعة، تستضيف خلالها عددًا من الكتاب والسياسيين وقادة الفصائل.

وينظم المؤتمر الدولي لنصرة الانتفاضة إفطاره السنوي في غزة الخميس القادم، بحضور ومشاركة 500 شخصية، يتخلله توزيع المنحة المالية الإيرانية على عوائل شهداء وجرحى.

وأعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، عن إطلاق فعاليات يوم القدس العالمي في مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة يوم الجمعة الأخيرة من رمضان.

وستتوج الفعاليات بإطلاق حملة تغريد عالمية حول الدعوة لإسقاط التطبيع وضمن وسوم سيتم الإعلان عنها تباعا.

في ضوء ذلك، كشف أمين سر قوى تحالف المقاومة في دمشق خالد عبد المجيد، عن سلسلة من الفعاليات التي ستنطلق في سوريا ولبنان لإحياء يوم القدس العالمي.

وقال عبد المجيد لـ"سند" إن التجمع الأساسي سينطلق من المسجد الأموي الكبير في دمشق، بينما ستشهد صيدا بعض الفعاليات المرتبطة بمخيمات اللاجئين بلبنان، إضافة لمهرجان مركزي بالضاحية الجنوبية.

وأوضح أن الفعاليات ستركز على اسقاط صفقة القرن ورفض مؤتمر التطبيع في المنامة، إضافة لـلتأكيد على وحدة جمهور المقاومة.

وفي اليمن، ستنطلق مسيرات حاشدة في صنعاء وصعدة، كما الحال في العراق الذي سيشهد مجموعة من الفعاليات الموحدة.

وكان المتحدث الرسمي باسم سرايا القدس أبو حمزة قد ألقى كلمة في مهرجان نظمته قوى المقاومة بالعراق.