الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"أبو حمزة": المعركة المقبلة ستكون بتكتيكات مختلفة تمامًا

حجم الخط
أبو حمزة.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

حذر الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو حمزة، الاحتلال الإسرائيلي من أن المعركة المقبلة ستكون بتكتيكات مختلفة تمامًا سيشهدها الميدان واقعًا، مؤكدًا بأن السرايا لن تزيد الإفصاح أكثر من ذلك.

جاءت تصريحان أبو حمزة خلال تغريدات له على حسابه عبر تويتر مساء الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الـ 33 للانطلاقة الجهادية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وأكد  أن الأماكن الحيوية والمنشآت الحساسة في كيان الاحتلال ستكون في دائرة الاستهداف في أي معركة قد تتخذ فيها المقاومة هذا القرار.

وبين أن الهدف الاستراتيجي والدقيق لحركة الجهاد الاسلامي وسرايا القدس، هو تحرير فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر.

 وأشار إلى أن السرايا ستبذل في سبيل هذا جهدا كبيرا لاستهداف العدو أينما كان بحرًا أو برًا أو جوًا.

وجدد أبو حمزة تمسك سرايا القدس بالثوابت التي انطلقت بها حركة الجهاد الإسلامي وهي "الأسرى، والقدس، وعودة اللاجئين ودحر المحتل عن كل شبر من فلسطين".

وشدد على أن السرايا ستحفظ أمانة الدم وستواصل المسير حتى النصر أو التحرير.

وأضاف أن "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والتي شكلت حدثًا نوعيًا فارقًا عنوانه "الإسلام، الجهاد، فلسطين" منذ 33 عامًا على انطلاقتها ستستمر بفكرة القائد المؤسس الدكتور فتحي الشقاقي كمنظومةً مضادة للمشروع الاستعماري الصهيوني".

وتابع قوله: " تمر علينا ذكرى الانطلاقة هذا العام والألم  يعتصرنا لرحيل القائد الوطني الكبير المجاهد الدكتور رمضان عبدالله شلًح وقائد أركان المقاومة الفلسطينية الشهيد بهاء أبو العطا".

وأشار إلى أن سرايا القدس سجلت خلال ثلاثة عقود ونيّف، العديد من الإنجازات العسكرية والأمنية.

وبين أن أبرز تلك الإنجازات العمليات الاستشهادية، وقصف "تل أبيب"، وقنص الجنود، واستهداف الآليات من الجو عبر الطائرات المسيرة، فضلاً عن الضربات الأمنية التي كان آخرها الإنجاز الأمني المعقد بيت العنكبوت.ل

ولفت إلى أن التاريخ سيبقى شاهدًا على دماء المجاهدين والقادة.

وشدد على أن سرايا القدس وحركة الجهاد الإسلامي ستواصل تصديها لكل المؤامرات الشيطانية الهادفة لطمس القضية وتركيع الفلسطينيين.

وأردف أبو حمزة "نطمئن أمتنا وشعبنا الفلسطيني وكل الأحرار أن المقاومة بخير رغم التطبيع ومحاولة حصارها وتجفيف مصادر إمدادها بالقوة".