الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"لن يتم احتلال غزة"

معاريف: الحرب المقبلة "ستكون قاسية" على حماس

حجم الخط
exercisesouth.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال المراسل العسكري في صحيفة "معاريف" العبرية، تال ليف رام، إن الخطة القتالية القادمة للجيش الإسرائيلي، ستكون استهدافًا مباشرًا وقاسيًا لحركة "حماس" دون احتلال قطاع غزة.

وأضاف رام: "التخطيط العملياتي، الذي بدأ به الجيش للحرب القادمة، يسعى لتفعيل كثافة نارية غير مسبوقة وإيصال قوات برية إلى حدود القطاع في مراحل القتال الأولى".

واستدرك: "لكن التحدي القادم الذي سيواجهه الجيش، يتعلق بالطائرات المسيرة بدون طيار التي تحوزها حماس".

وذكر أن انتهاء مناورة الفصول الأربعة التي نفذتها فرقة غزة لمدة 4 أيام، تشير إلى سلم الأولويات الجديد الذي يسعى رئيس هيئة أركان الجيش أفيف كوخافي لتحديده.

وتابع: "الجيش الإسرائيلي بانتظار المصادقة على خططه القتالية من المستوى السياسي، وهي تهدف إلى المس بصورة جوهرية بقدرات حركة حماس".

ونوه إلى أن "الفرضية الأساسية للجيش تكمن في أن أي عملية قادمة ضد حماس بغزة، كبيرة كانت أم صغيرة، ستتركز في جباية ثمن باهظ سواء في بناها التحتية العسكرية أو أعداد مقاتليها".

وبحسب تال ليف رام، فإن الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب القادمة من خلال تفعيل آلة نارية كبيرة وإدخال قوات عسكرية واسعة إلى قطاع غزة بأعداد كثيفة لاسيما في المراحل الأولى.

واستطرد: "الخطط القتالية القادمة للجيش الإسرائيلي في أي مواجهة عسكرية قادمة، تتضمن استثمار إمكانيات قتالية كبيرة بهدف المس بسلسلة القيادات العسكرية والتنظيمية لحماس".

وأردف: "التهديد الصاروخي كان وما زال من الوسائل القتالية الأكثر أهمية لدى حماس بسبب تأثيراته المباشرة والحساسة على الجبهة الداخلية الإسرائيلية".

وزعم: "تكمن قدرة الجيش في تفعيل المزيد من الأدوات الهجومية في إحباط هذا السلاح وليس فقط الاعتماد الحصري على القبة الحديدية كوسيلة دفاعية فقط".

وبين المراسل العسكري، أن الجيش الإسرائيلي يسعى لمواجهة تحسين حماس لإمكانيات طائراتها المسيرة بدون طيار التي يفترض أن تشغلها بكثافة في المواجهة القادمة.

وادعى، أن فرقة غزة في قيادة المنطقة الجنوبية، شكلت وحدة خاصة لمواجهة طائرات حماس المسيرة، مما يتطلب العمل بالوسائل التكنولوجية المختلفة، وتزويد الجيش بالمعلومات الاستخبارية المناسبة.

وحول القتال داخل غزة، قال إن التوجه العسكري الإسرائيلي، يقضي بإيجاد حلول للعبوات الناسفة وصواريخ الكورنيت.

وتابع: "حماس استثمرت إمكانيات قتالية هائلة تحضيرًا لمواجهة قادمة داخل القطاع، وقد أنفق الجيش في السنوات الأخيرة المزيد من الجهود والإمكانيات لتحسين قدراته وتصديه للعملية العسكرية القادمة".