الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"فريدمان" يقتحم منطقة حائط البراق ويؤدي صلوات "كهنوتية"

حجم الخط
FrWho.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحم السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان، أمس الخميس، منطقة حائط البُراق بحماية قوات من جيش الاحتلال وشرطته، وأدى صلوات "كهنوتية" قرب الحائط الجنوبي الغربي من المسجد الأقصى.

وذكرت مواقع جماعات "الهيكل" المزعوم أنّ "فريدمان" أدى صلوات "كهنوتية خاصة" في آخر أيام "عيد العرش" وتداول شؤوناً تتعلق بالبلدة القديمة من القدس.

وأشارت إلى أنه استمع إلى بعض المطالب والتحديات التي تواجه عملية اقتحامات المسجد الأقصى وكيفية تسهيل مهمة وتحجيم دور الاوقاف الإسلامية وما سمته "تنظيم المرابطين في المسجد".

"فريدمان" اقتحم ساحة حائط البراق، يوم الإثنين الماضي، وزار بعض المنشآت والأبنية التي تتعلق بصلوات اليهود الأرثوذكس– ومنطقة الصلاة للمتدينات هناك.

واستمع "فريدمان" إلى ما يسمى لجنة "تطوير البلدة القديمة" التابعة للبلدية والداخلية الإسرائيليتين، لطبيعة المشاريع التي تنفذ هناك حيث تنفذ 3 مشاريع ضخمة.

"فريدمان" مستوطن يهودي برتبة سفير للولايات المتحدة لدى لإسرائيل يسكن إحدى المستوطنات في جنوب القدس، في تجاوز للأعراف الدبلوماسية وللقانون الدولي الذي يحظر ذلك.

كما أنه من أشد الداعمين لمشروع الضم الإسرائيلي لنحو ثُلث مساحة الضفة الغربية المحتلة، ويؤيد بشدة المشاريع الاستيطانية وأحد الداعمين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.