الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

باكستان تحظر "تيك توك"

حجم الخط
إسلام أباد -وكالات

قالت هيئة الاتصالات الباكستانية، إنها منعت تطبيق "تيك توك" للتواصل الاجتماعي لفشله في تصفية المحتوى "غير الأخلاقي وغير اللائق".

وقال الهيئة في بيان لها، "في ضوء عدد الشكاوى من مختلف شرائح المجتمع ضد المحتوى غير الأخلاقي وغير اللائق على تطبيق مشاركة الفيديو "تيك توك"، أصدرت هيئة الاتصالات الباكستانية تعليمات بحظر التطبيق".

وأعلنت الهيئة أنها أبلغت تيك توك بأن الجهة التنظيمية مفتوحة للمشاركة، وستراجع قرارها وفقًا لآلية مرضية من "تيك توك" لتعديل المحتوى غير القانوني.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن حجب تطبيقي "تيك توك" و"وي تشات" الصينيين في الولايات المتحدة، معتبرا أن التطبيقين يشكلان خطرا على الأمن القومي الأمريكي.

وحظرت وزارة التجارة الأمريكية تحميل التطبيق الذي يستخدمه 19 مليون شخص على الأراضي الأمريكية لتبادل الرسائل النصية وعمليات الشراء والدفع وخدمات أخرى، وكذلك للتحويلات المالية.

وبررت وزارة التجارة قرارها بالقول إن "الحزب الشيوعي الصيني أثبت أن لديه الوسائل والنية لاستخدام هذين التطبيقين لتهديد الأمن القومي وسياسة الولايات المتحدة الخارجية واقتصادها".

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وان بين، معلقا حول تطور الوضع بشأن "تيك توك"، بأن الصين تأمل أن تحترم الولايات المتحدة مبدأ المنافسة الشريفة.