الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وقفة تضامنية مع الأسير "الأخرس" في طولكرم

حجم الخط
طولكرم - وكالة سند للأنباء

اعتصم ذوو الأسرى والمتضامنين معهم أمام مكتب "الصليب الأحمر" في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس.

ونظم الاعتصام أيضاً إكراما لروح الشهيد سمير حميدي الذي تحتجزه سلطات الاحتلال منذ 9 أيام، بعد إطلاق النار عليه على حاجز "عناب".

وحيا المعتصمون من ممثلي فصائل العمل الوطني، والحركات الطلابية صمود الأسير الأخرس المضرب منذ 79 يوما، رافعين صوره إلى جانب صور الشهيد حميدي.

وطالبوا "الصليب الأحمر" والمؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية التدخل العاجل لإنقاذ حياته، والضغط على الاحتلال بالإفراج عن جثمان الشهيد حميدي.

وشددوا على ضرورة تكثيف وقفات التضامن مع الأسير الأخرس وكافة الأسرى في سجون الاحتلال الذين سطروا بصمودهم كافة أشكال النضال، في هذا الوقت الذي يعانون من أشد أنواع الظلم.

وأشاروا إلى الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والتنقلات التعسفية والاستفزازية، والإهمال الطبي المتعمد.

وسلمت قيادة الشبيبة الفتحاوية مذكرة للصليب الأحمر للتدخل الفوري والعاجل لتسليم جثمان الشهيد حميدي.

واعتبرت احتجاز جثمانه مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية واتفاقية جنيف.

وحذرت والدة الأسير ماهر الأخرس، من تدهور الوضع الصحي لابنها.

 ووصفت حالته بالمتدهورة، مناشدة قوى العالم وكل من يستطيع المساعدة لإنقاذه من الموت والإفراج عنه فورا.

من جانبه، ناشد والد الشهيد حميدي كافة المؤسسات والجهات الحقوقية والصليب الأحمر بالتدخل العاجل للضغط على الاحتلال لتسليم جثمان نجله، حتى يتسنى للعائلة تكريمه بدفنه وفق ما يليق بالشهداء.

بدوره، قال أمين سر حركة فتح إقليم طولكرم إياد الجراد إن الجميع هب للتضامن مع الأسير الأخرس الذي يناضل بإضرابه عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري المخالف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأضاف "توجهنا بدعوات ومطالبات إلى كافة المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر للضغط على الاحتلال لتسليم جثمان الشهيد حميدي لدفنه بطريقة تليق بالشهداء".