الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الرئاسة: بناء وحدات استيطانية جديدة سرقة للأراضي الفلسطينية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، قرار الحكومة الاسرائيلية بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة على الأراضي الفلسطينية.

وقال أبو ردينة، اليوم الأربعاء، إن القرار الإسرائيلي مخالف لكافة قرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار 2334 الذي اعتبر كل الاستيطان الإسرائيلي على أراضي دولة فلسطين غير شرعي.

وأكد أن "الاستيطان جميعه إلى زوال، وأنه لن تبقى أية مستوطنة على الأرض الفلسطينية".

وأضاف أن "حكومة نتنياهو مصرة على المضي قدما في سياساتها الاستيطانية لسرقة الأرض الفلسطينية، مستغلة الصمت الدولي، والتطبيع المجاني، والدعم الأعمى من قبل إدارة ترمب للاحتلال وسياساته الاستيطانية".

وحذر من "هذه السياسة الإسرائيلية التي ستقود المنطقة إلى حافة الهاوية".

ودعا أبو ردينة، المجتمع الدولي للتدخل الفوري والعاجل للضغط على حكومة نتنياهو لوقف "الجنون الاستيطاني".

وشدد على أن الاستيطان "يقضي وبشكل كامل على أية فرصة حقيقية لتحقيق السلام العادل والشامل لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967".

واليوم، صادق "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء" التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية، على بناء 2166 وحدة استيطانية في مستوطنات مختلفة بالضفة الغربية.

وبحسب "القناة السابعة"، فإن المجلس سيعقد غدا جلسة أخرى للمصادقة على بناء آلاف الوحدات الأخرى، مشيرة إلى أنه سيتم المصادقة على بناء 5 آلاف وحدة.

وستبنى تلك الوحدات في معظم المستوطنات بالضفة مثل "معاليه أدوميم"، و"بيت إيل"، و"كارني شمرون"، و"نوكديم"، و"تلمون" و"جيلو" و"إفرات".

وتمت المصادقة على تلك الخطط المتعلقة ببناء الوحدات الاستيطانية بعد 8 أشهر من تجميد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للبناء في المستوطنات، حيث اتخذ القرار بضغوط من قبل رؤساء المستوطنات.