الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

مقتل عشرة مدنيين في قصف على إدلب

حجم الخط
159856-01-08_155073_highres.jpg
سوريا-وكالات

قتل عشرة مدنيين على الأقل اليوم الأربعاء، في قصف جوي، لقوات النظام السوري، استهدف مناطق يسيطر عليها الجهاديون في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا.

وقال المرصد، إنه من بين القتلى العشرة، هناك سبعة مدنيين قتلوا في "قصف طائرات النظام الحربية على قرية سرجة بريف إدلب.

وأشار مدير المرصد، رامي عبد الرحمن أن قصف النظام وروسيا، يتواصل بكثافة على عدة مناطق، مبيناً أن الغارات الروسية تتركز على مدينة خان شيخون، وضواحيها.

ومنذ الأحد أدت الغارات الجوية، التي يشنها النظام، والقصف المدفعي على إدلب، وضواحيها، غلى مقتل أكثر من خمسين مدنياً، بينهم العديد من الاطفال كما افاد المرصد السوري.

ويقع القسم الأكبر من محافظة إدلب، وأجزاء من محافظات حلب، وحماه، واللاذقية، تحت سيطرة هيئة تحرير الشام الجهادية، وهي الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

في المقابل، تسيطر القوات الموالية للنظام على قسم من جنوب شرق وشرق إدلب اضافة الى الجزء الأكبر من المحافظات الثلاث الأخرى.

ويوم الثلاثاء الماضي، قُتل 27 مدنيا على الأقل بينهم 11 طفلا في قصف لقوات النظام السوري على المناطق الخاضعة لسيطرة الجهاديين في محافظتي إدلب وحلب.

بدورها، قالت المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغن أورتيغاس للصحافيين، إنّ "الهجمات على المدنيين والبنى التحتية العامة مثل المدارس أو الأسواق أو المستشفيات تشكّل تصعيداً متهوّراً وغير مقبول".

وأكدت أورتيغاس، أمام مجلس الأمن الدولي، مساعدة الامين العام للأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية "أورسولا مولر" أن نحو 270 ألف شخص قد تهجّروا جراء أعمال العنف في إدلب.

وتتعرض مدينة إدلب لقصف، منذ نهاية نيسان/أبريل وقد علّقت منظمات إغاثة عملها، في عدد من القطاعات بفعل تواصل القصف.