الساعة 00:00 م
الأربعاء 17 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

في ذكرى وفاء الأحرار

حماس تحذر الاحتلال من المساس بالأسرى

حجم الخط
أسرى.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

حذرت حركة حماس صباح اليوم الأحد، الاحتلال الإسرائيلي من سياساته العنصرية تجاه الأسرى في السجون، ومن المس بحقوقهم المشروعة داخل المعتقلات.

وأكدت حركة حماس في بيان بذكرى صفقة وفاء الأحرار، أن المقاومة هي الخيار، وستبقى عند حسن ظن شعبها الذي يلتف حولها ويدعمها بكل ما يملك، تدافع عن كرامته، وتحرس حقة في التحرير والعودة والحرية والحياة والاستقلال.

وشددت على أن مسار المصالحة ووحدة الكلمة هو ركن أساس في سبيل تحقيق مقاومة فاعلة ومؤثرة، وسيظل خيارًا استراتيجيًا لن نتراجع عنه.

وأشارت إلى أن وثيقة الأسرى مثلت أساسًا متينًا لوثيقة الوفاق الوطني كقاسم مشترك ومرجعية متفق عليها من كل الفصائل الفلسطينية.

ودعت حماس جماهير شعبنا الفلسطيني إلى مواصلة تضامنهم مع الأسرى ودعم صمودهم.

وطالبت المنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى فضح انتهاكات الاحتلال وجرائمه ضد الأسرى في سجونه وإمعانه في التضييق على الأشبال والأسيرات والنواب والمرضى.

ودعت حماس إلى الضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسرى، ولا سيما الأسير البطل ماهر الأخرس وكل زملائه المضربين عن الطعام.

وحيّت حركة حماس من كانوا صنّاع وفاء الأحرار، وعلى رأسهم القائد الشهيد أحمد الجعبري، وكل الشهداء الذين قضوا في هذه العملية وبعدها، ووحدة الظل القسامية التي أدت الأمانة على أكمل وجه حتى تحقق الوعد.

وحيت الأسرى، الذين عضوا على الجرح، وصمدوا كما الأسود في أقبية السجن.

وجددت العهد والوعد بأن حريتهم هي أعظم الأمانات وأسماها، ولن يهدأ للمقاومة بال حتى تتحقق حريتهم جميعًا.