الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الجهاد الإسلامي" تحذر من المساس بالأسرى

حجم الخط
الجهاد الإسلامي
غزة - وكالة سند للأنباء

حذرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من محاولات الاستفراد بالأسرى والاعتداء عليهم.

وأكدت "الجهاد الإسلامي" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، وقوفها إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال، ومتابعة كافة التطورات داخل السجون.

وشددت على أن قوى الشعب الفلسطيني وفصائله، "لن تسمح للعدو بأن يمس بالأسرى وينتهك حقوقهم، أو أن يحاول الاعتداء على كرامتهم".

وأدانت "الجهاد الإسلامي"، ما "ترتكبه إدارة سجن النقب ومديرها المجرم من اعتداءات تمس بالأسرى وحقوقهم".

وشرعت سلطات سجن النقب بتنفيذ إجراءات عدوانية بحق الأسرى في سجن النقب، بهدف التضييق على الأسرى وقمعهم والضغط عليهم.

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن أسيرًا من قسم "10" في سجن "نفحة الصحراوي" هاجم اثنين من سجاني الاحتلال الإسرائيلي، خلال نقله لعيادة السجن.

وأوضح نادي الأسير في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، أن الأسير واجه اثنين من السّجانين في سجن "نفحة" بالضرب، "وذلك وفقًا للمعلومات المتوفرة حتى الآن".

وأشار إلى أن "حالة من التوتر الشديد تسود أقسام الأسرى، حيث قامت إدارة نفحة بإغلاق السّجن، واستدعت قوات القمع". مشيراً إلى أن هوية الأسير "مجهولة" حتى اللحظة.

وتشهد كافة السجون مواجهة كبيرة منذ 16 يومًا، بعد محاولة إدارة السجون فرض إجراءات تنكيلية مضاعفة بحقّ الأسرى، لسلبهم منجزاتهم، وفرض واقع جديد على صعيد الحياة الاعتقالية.