الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بعد تحقيق مطالبهم

"أسرى الشعبية" يعلقون إضرابهم عن الطعام

حجم الخط
700x414.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

علق أسرى "الجبهة الشعبية" في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إضرابهم المفتوح عن الطعام، والذي استمر لـ 4 أيام، بعد تحقيق مطالبهم.

وجاء في بيان لـ "الشعبية" اليوم: "رضوخاً للخطوات النضالية التي أعلنها رفاقنا في منظمة السجون في معركة عهد الأوفياء، تم التوصل ليلة أمس الأحد إلى اتفاق مع مصلحة السجون بإنهاء عزل الرفيق وائل الجاغوب في وقت قريب جداً لا يتجاوز نهاية العام".

ونوه إلى أن الحل "جاء بعد تدخل قوي وجهود حثيثة بذلتها فصائل العمل الوطني والإسلامي في السجون، وبضغطٍ عالٍ من الجميع على إدارة مصلحة السجون لحل قضية عزل الرفيق الجاغوب".

وبيّن أنه "سيتم نقل الجاغوب إلى مكان قريب من رفاقه في سجن ريمون ليتمكنوا من التواصل معه بشكلٍ منتظمٍ".

وأردف: "وقد تعهدت الجبهة ومعها جميع القوى بتنفيذ خطوات نضالية موحدة إذا لم يلتزم الاحتلال بهذا الاتفاق".

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم، إن أسرى الجبهة الشعبية علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام، بعد تحقيق مطالبهم، وعلى رأسها إنهاء عزل الأسير وائل الجاغوب.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال وافق على تحديد سقف زمني محدد لمدة عزل الجاغوب، ونقله من عزل سجن "مجدو" إلى "ريمون" ليكون قريب من رفاقه الأسرى، والسماح لرفيق آخر أن يكون معه، ولعائلته بزيارته.

وأوضح نادي الأسير أنه من ضمن ما تم الاتفاق عليه، إنهاء العقوبات وعمليات النقل والعزل التي فرضتها إدارة السجون على الأسرى المضربين وعددهم قرابة الـ 60 أسيراً.

وجاءت الاستجابة لمطالب أسرى الشعبية بجهود جرت طوال الليلة الماضية في سجن "ريمون" من كافة الفصائل إلى جانب الجبهة الشعبية، وفق بيان نادي الأسير.

وشدد البيان: "سيكون استمرار تعليق الإضراب مرهون بالتزام إدارة سجون الاحتلال بتنفيذ الاتفاق".