الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أربعة أسرى إداريون يعلقون إضرابهم عن الطعام

حجم الخط
إضراب عن الطعام
رام الله - وكالة سند للأنباء

علَّق أربعة أسرى إداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، مساء اليوم الإثنين، بعد وعودٍ إسرائيلية بتحديد سقف اعتقالهم الإداري.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن أربعة أسرى إداريون في سجون الاحتلال هم: صالح ربايعة، سيف حمدان، قصي خضر، أسامة خليل، علقوا إضرابهم عن الطعام والذي استمر 16 يوماً.

وتبقَّى تسعة معتقلين يواصلون الإضراب منهم الأسيران كايد الفسفوس، وسلطان خلوف المضربان منذ 12 يوماً، والمعتقل أسامة دقروق الذي شرع بالإضراب منذ ثمانية أيام.

ويواصل كلٌ من الأسرى: هادي نجي نزال، محمد تيسير زكارنة، أنس أحمد كميل، عبد الرحمن إياد براقة، محمد باسم اخميس، وزهدي طلال عبيدو، إضرابهم منذ خمسة أيام في سجن ريمون.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ إضراب المعتقلين، يأتي تزامنًا مع الخطوات النضالية التي شرع بها المعتقلون الإداريون في سجن عوفر، وعدة سجون أخرى، كذلك استمرار نحو 60 معتقلًا مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية.

ومنذ بداية العام الجاري، أصدرت سلطات الاحتلال نحو 1978 أمر اعتقال إداريّ، وذلك حتى نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي، وفقًا لمعطيات نادي الأسير.

وبلغ عدد المعتقلين الإداريين حتى نهاية تموز الماضي 1200، ووفق نادي الأسير فإن ما يزيد عن 80% من الإداريين تعرضوا للاعتقال سابقًا، بينهم كبار في السن، ومرضى، وأطفال.

ويُحتجز المعتقلين الإداريين بشكل أساسي، في ثلاثة سجون وهي عوفر العسكري، النقب الصحراوي، ومجدو، وبقيتهم في عدة سجون أخرى.

وبلغ أعلى عدد في أوامر الاعتقال الإداري مقارنة بالخمس سنوات الأخيرة، عام 2022، بإصدار 2409 أمر اعتقال، وأعلى أوامر الاعتقال الإداري، كانت في شهر تموز 2023، وبلغت 370