الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

4 مذكرات شراكة زراعية بين الإمارات وإسرائيل

حجم الخط
5A2E0FA8-7052-4DD1-BBDF-5BFC1F47B35A.jpeg
أبو ظبي - وكالات

وقعت دولة الإمارات العربية وإسرائيل، أربع مذكرات شراكة في مجالات الزراعة والحلول الذكية للري وإنتاج المياه من الهواء.

جاء ذلك على هامش زيارة وفد إماراتي إلى إسرائيل، بحثا خلالها أوجه تعاون بين الطرفين، وفق وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".

وقالت "وام" إن "الزيارة تأتي تفعيلا لمعاهدة السلام الموقعة مؤخرا بين الإمارات وإسرائيل، وامتدادا لاتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات اقتصادية وتكنولوجية مشتركة".

وتضمنت الاتفاقية الأولى افتتاح مكتب إقليمي في الإمارات لشركة "Netafim" الإسرائيلية العاملة في مجال الري وإنتاج المياه، لإعداد دراسات لتطوير عمليات الري والزراعة.

أما الاتفاقية الثانية فقد تضمنت شراكة مع شركة "grapa" الإسرائيلية لبحث التعاون في زراعة وإنتاج الأصناف الجديدة ذات حقوق الملكية الفكرية في الفواكه الطازجة، بحسب "وام".

أيضًا وُقعت مذكرة تفاهم ثالثة مع مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة الإسرائيلية "Volcani"، بهدف إجراء دراسات حول آثار الملوحة على الإنتاج الزراعي وبشكل خاص تأثيرها على الزراعة الصحراوية.

ووقعت شركة الظاهرة الزراعية الإماراتية مذكرة تفاهم وشراكة رابعة مع شركة "waterGen"، التي تمتلك تكنولوجيا متقدمة في مجال إنتاج المياه من الهواء الطلق، لتوفير كميات كبيرة من المياه العذبة الصالحة للشرب.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.