الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

شراكة تقنية في مجال الطائرات بين الإمارات وإسرائيل

حجم الخط
airport(4).jpg
الإمارات-وكالة سند للأنباء

أعلنت "الاتحاد الهندسية" الإماراتية عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة إسرائيل لصناعات الفضاء لتحويل طائرات المسافرين إلى طائرات شحن من طراز بوينج 777-300ER.

وتستفيد الاتحاد الهندسية من خبراتهم وقدراتهم الواسعة المتخصصة في تحويل طائرات بوينج 777-300ERSF.

وخلال المرحلة الأولى من الشراكة، ستقوم "الاتحاد الهندسية" بتسهيل خطين من خطوط التحويل التي تستوعب العديد من عمليات تحويل الطائرات كل عام.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوجلاس: "لا تعتبر طائرات بوينج 777-300ERSF جاذبة للعملاء فحسب، بل تمثل أيضا نجاحاً تقنياً كبيرًا".

وأشار إلى أنها تسهم في تلبية الطلب، "كما تعد الأكثر ربحية وصداقة للبيئة وتقدم حلولاً مبتكرة لعملائنا من شركات الطيران، وتمثل وسيلة ممتازة للارتقاء بمستوى القيمة لأعمالنا.".

من جهته قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الهندسية عبدالخالق سعيد، إن الشراكة بين الشركات تسهم في تعزيز القدرة من القوى العاملة وترسيخ مكانة الاتحاد؛ كأحد مراكز التميّز في أبوظبي.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة إسرائيل لصناعات الفضاء بواز ليفي، إن اتفاق التطبيع منح إسرائيل لصناعات الفضاء الفرصة لتوسيع أنشطتها العالمية في المنطقة.

وأضاف: نعمل في أكثر من 100 دولة حول العالم".

وأكد أن تأسيس موقع التحويل بالشراكة يمثل مع الاتحاد الهندسية شهادة قوية على متانة العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونبه إلى أن ذلك سيؤدي إلى إبرام مزيد علاقات الشراكة مع الشركات المحلية، الأمر الذي سيسهم في تعزيز أعمالنا على صعيد المنطقة.

وفي عام 2019، أعلنت شركة إسرائيل لصناعات الفضاء وشركة جنرال إلكتريك لخدمات الطيران عن إطلاق برنامج بوينغ 777-300ERSF.

والبرنامج يهدف إلى تحويل طائرات المسافرين إلى طائرات شحن ويطلق عليه The Big Twin’ في إشارة إلى إمكانياته في تحويل أكبر طائرات شحن ثنائية المحرك.