الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أمير الكويت يؤكد على "مركزية" القضية الفلسطينية

حجم الخط
الكويت - وكالات

جدد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، ووقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة كاملة.

وشدد على حرص بلاده "على تجاوز الخلافات وتظل القضية الفلسطينية قضيتنا المركزية، ونؤكد وقوفنا لجانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته".

وأكد صباح الخالد، في كلمة بافتتاح دورة الانعقاد العادي لمجلس الأمة (البرلمان) اليوم الثلاثاء، استمرار بلاده في جهود المصالحة، لحل الخلاف الذي نشب، في حزيران/ يونيو 2017، بين قطر و4 دول عربية.

وشهد حزيران 2017 نشوب خلاف عربي مع قطر من جهة ودول: السعودية والبحرين والإمارات ومصر، من جهة أخرى، عرف إعلاميا بـ "أزمة الخليج".

وقال الخالد: "ندرك جميعا حجم التحديات، وسنواصل المساعي لإنهاء الخلاف الخليجي الذي أضر بنا جميعا.

وافتتح أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد دور انعقاد مجلس الأمة مصرحًا: "شهدت مسيرتنا الوطنية في الآونة الأخيرة أحداثا مفصلية بالغة الصعوبة بفقدان سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد".

وأكد : استمرارنا على نهج الأمير الراحل والتزامنا بالديمقراطية والدستور ودولة القانون".

وأضاف: "بما أننا على أبواب الانتخابات النيابية، فعملية الانتخاب على أهميتها لا تمثل إلا الجانب الشكلي من الديمقراطية، فهي أمانة ومسؤولية وطنية كبرى تتحقق بها مرضاة الله والضمير في حسن اختيار ممثلي الأمة".

ويعقد البرلمان الكويتي 3 جلسات، وهي جلسة افتتاح دور الانعقاد التكميلي، وجلسة خاصة لمناقشة القوانين، والثالثة لفض دور الانعقاد.

جدير بالذكر، وبالنسبة للنقطتين التي أثارهما الشيخ صباح الخالد، فالكويت، بحسب مراقبين، هي الوسيط الوحيد في الأزمة الخليجية، ومنذ اندلاع الخلاف، لم تتمكن من جمع قادة الدول الخمس حول طاولة الحوار.