الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث 3 قتلى في هجوم عند كنيسة فرنسية

حجم الخط
باريس - وكالات

ارتفعت حصيلة هجوم الطعن في مدينة نيس جنوب شرقي فرنسا، الخميس، إلى 3 قتلى وإصابة عدد آخر بجراح، فيما وصفت السلطات المحلية الحادث بـ "الهجوم الإرهابي".

وأفادت مصادر إعلامية دولية، أن الهجوم وقع داخل كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية.

وقالت إن اثنين من الضحايا ذبحا داخل الكنيسة، فيما تعرض الثالث إلى الطعن مرات كثيرة، لكنه تمكن من الفرار إلى مطعم قريب، وهو ما سمح بالاتصال السريع بالشرطة التي هرعت على الفور.

وألقت الشرطة الفرنسية القبض على المهاجم داخل الكنيسة بعد إطلاق النار عليه هناك.

وكانت السلطات الفرنسية قالت في حصيلة سابقة إن شخصًا قتل وأصيب آخرون من جراء عمليات طعن متزامنة قرب كنيسة في المدينة، لتذكر في وقت لاحق أن الحصيلة بلغت اثنين ثم 3 قتلى.

وذكرت مصادر إعلامية في باريس أن قوات الأمن الفرنسية نقلت المهاجم إلى المستشفى بعد إصابته لتلقي العلاج، دون وجود معلومات عن طبيعة إصابته.

ويمثل هذا التطور علامة فارقة، فقد تتعرف السلطات على دوافع الشخص، بخلاف غالبية الأشخاص الذين نفذوا هجمات سابقة وقتلوا بعيدها.

ووصف رئيس بلدية نيس ما حدث في الكنيسة بالهجوم الإرهابي.

وأطلقت السلطات الأمنية الفرنسية عملية بحث عما تعتقد أنه متواطئ آخر مع منفذ الهجوم، وضربت طوقا أمنيا حول مكان الحادث، هو ما تقوم به عادة في أعقاب وقوع العمليات الإرهابية.

وأوضحت المصادر، أن الإجراء يأتي خشية وجود "متواطئين" مع المنفذ أو بحثًا عن متفجرات قد تكون موجودة في المكان، حيث انتشرت قوات كبيرة بما فيها فرق مختصة عن المتفجرات وكلاب بوليسية.