الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

ربع مليون مصل يؤدون الجمعة في الأقصى

حجم الخط
f130726sk09-jpg-42825271346174945.jpg
القدس المحتلة-سند

أدى أكثر من ربع مليون مصل، اليوم، صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في رحاب المسجد الأقصى رغم إجراءات الاحتلال المشددة في المدينة.

وعززت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشارها الأمني في القدس المحتلة في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وأفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن قوات الاحتلال عززت انتشارها تحسبا لتطورات ميدانية واندلاع مواجهات في الجمعة الأخيرة من رمضان.

ووفق شهود عيان؛ فقد نشرت قوات الاحتلال آلاف الجنود على عشرات الحواجز وفي شوارع القدس.

وأغلقت حواجز الاحتلال المحاور الرئيسة في محيط البلدة القديمة بالقدس، وفي بعض الأحياء القريبة مثل وادي الجوز، وشارع صلاح الدين.

وصباح اليوم أقدمت قوات الاحتلال على إغلاق مداخل البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى المبارك؛ بذريعة وقوع عملية طعن نفذها فلسطيني وأصاب مستوطنين بجروح.

واعتدت تلك القوات على المواطنين القادمين للأقصى لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، ومنعت الآلاف من الوصول إلى القدس المحتلة، واعتقلت عددًا آخر.

ولاحقا سمحت قوات الاحتلال للمصلين بالوصول إلى البلدة القديمة عبر باب الساهرة وفتحت بابي حطة والأسباط للوصول للأقصى، وأبقت باقي الأبواب مغلقة مع فرض إجراءات تفتيش وتدقيق مشددة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص على المواطنين الذين يقتربون من جدار الضم والتوسع العنصري في المحافظات المختلفة، ما أدى لاستشهاد فتى شرق بيت لحم وإصابة آخر.