الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

انطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات في رام الله

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرور اليوم الأحد، حملة الفحص الشتوي للمركبات في جميع محافظات الوطن.

وتستمر الحملة لمدة 5 أشهر بهدف ضمان جاهزية واستعداد المركبات لفصل الشتاء والظروف الجوية القادمة.

وشارك في فعالية انطلاق الحملة بمدينة رام الله، وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ونائب مدير عام جهاز الشرطة العميد جهاد مسيمي.

 كما شارك اتحاد شركات التأمين، وممثلون عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وطواقم الوزارة وشرطة المرور.

وقال سالم إنه "يجب على المواطنين القيام بتجهيز مركباتهم وفحصها استعدادا لفصل الشتاء، من أجل ضمان سلامة مستخدمي الطريق، وضرورة الالتزام الكامل من قبل جميع المواطنين بهذه الإجراءات".

من جهتها، ثمنت غنام جهود الوزارة والمجلس الأعلى للمرور من خلال هذا العمل المهني والمتقدم في حماية أهالينا، والحرص الشديد الذي يبديه المجلس تجاه الطرق ومشاكلها، ومحاولته لإيجاد الحلول المهنية اللازمة على الدوام.

بدوره، دعا المسيمي المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات المطلوبة من هذه الحملة تجنباً للحوادث المرورية وللحفاظ على أرواحهم.

وشدد على أن الشرطة لا تهدف من خلال حملة الفحص الشتوي إصدار المخالفات إنما الحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور محمد حمدان، أن الالتزام بهذه الإجراءات يساهم بشكل كبير بالتخفيف من آثار الأحوال الجوية على سلامة المواطنين، وبالتالي انخفاض نسبة الحوادث على الطرق.

وأشار إلى أن المجلس وزع مواد توعوية على المركبات وسائقيها بهدف إرشادهم للإجراءات المناسبة.

وحملة الفحص الشتوي هي حملة سنوية يتم تنفيذها في جميع محافظات الوطن بهدف تحفيز السائقين لفحص مركباتهم لتقليل عدد الحوادث المرورية التي تزداد وتيرتها مع بداية فصل الشتاء.

وتشمل مجموعة من الإجراءات المتمثلة بفحص المركبات وأجزائها الرئيسة للتأكد من سلامتها وتوفير إجراءات السلامة العامة فيها.

وتسبقها حملة إعلامية لتحفيز السائقين لعمل الصيانة لمركباتهم وتجهيزها بالصورة المناسبة لمواجهة المخاطر في فصل الشتاء خاصة خطر الانزلاق أثناء القيادة.