أحرق مستوطنون، مساء الأحد، مشطبا للمركبات في قرية شقبا غرب رام الله.
وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المستوطنين أضرموا النار في مشطب للمركبات في شقبا، وأتت النيران على أجزاء كبيرة منه وامتدت إلى الأراضي المحيطة به.
وأوضحت أن النيران امتدت بسرعة على مساحات واسعة، مخلفة خسائر مادية كبيرة.
إقرأ أيضاً
مستوطنون يحرقون أراضٍ قرب مسجد شرق رام الله
واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة، عقب الاعتداء، بهدف تأمين انسحاب المستوطنين.
وأشارت المصادر إلى أن هذ المشطب تعرض عدة مرات سابقا للحرق على يد المستوطنين.
ويأتي هذا الاعتداء، في ظل تصاعد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية، حيث وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان 1659 اعتداءً ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون خلال مايو/ أيار الماضي، منها 551 اعتداءً نفذها المستوطنون.
