محدث "ترامب" يعلن الفوز بالانتخابات الأمريكية

حجم الخط
602x338_cmsv2_17cf54f6-314c-572b-8285-a2554b7aa1c5-5101600.jpg
واشنطن-وكالات

أعلن الرئيس دونالد ترامب عن فوزه بالانتخابات الأمريكية، وأكد أن حملته ستلجأ للمحكمة العليا لحماية الفوز الذي حققته، فيما قال نائبه ماك بنس إن الرئيس في طريقه للفوز.

وقال "ترامب" في كلمة بالبيت الأبيض إنها لحظة مهمة في تاريخ أميركا.

وعدّد مجموعة من الولايات قال إنه فاز فيها، من أهمها فلوريدا وتكساس وأوهايو، مؤكدا فوزه في ولاية بنسيلفانيا وتقدمه فيها بفارق كبير حتى الآن.

وأضاف "ترامب":  " سنفوز بهذه الانتخابات وقد فزنا بها بالفعل… من الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب… هذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا وسنلجأ للمحكمة العليا لوقف احتساب الأصوات المتأخرة".

وفي أول تعليق له على نتائج الانتخابات، قال "ترامب" في تغريدة صباح اليوم الأربعاء، إنه يتوقع فوزه بفترة ثانية تستمر أربع سنوات.

واتهم الديمقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات منه دون أن يقدم أي دليل.

وأظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن، مساء أمس الثلاثاء، بـ224 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 212 صوتا بالمجمع للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، حسب أسوشيتدس برس.

وفي أول تعليق له على نتائج الانتخابات، أعلن  بايدن أنه "على الطريق الصحيح للفوز" في الانتخابات في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب فيما يسود ترقب شديد لنتيجة الاقتراع.

وقال "بايدن" أمام مناصريه الذين تجمعوا على طريقة درايف-إن في معقله ويلمينغتون في ديلاوير "حافظوا على إيمانكم، سنفوز!".

 وأضاف "نعتقد أننا على الطريق الصحيح للفوز بهذه الانتخابات"، مؤكدا "نحن واثقون بالفوز في أريزونا" الولاية الحاسمة.

وتابع "نشعر بالتفاؤل إزاء وضعنا الانتخابي في ويسكونسن وميشيغن وسنفوز بأصوات بنسيلفانيا، وما زلنا في حلبة المنافسة في جورجيا".

وبعد دقائق من تصريح "بايدن"، غرد الرئيس "ترامب" عبر تويتر، بالقول: "أبلينا بلاء حسنا جدا لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات ولن ندعهم يفعلون ذلك أبدا".

وأفاد البيت الأبيض أن الرئيس ترامب سيلقي كلمة مصورة في وقت لاحق.

وقد وضع تويتر إشارة تحذير على تغريدة "ترامب" التي تتهم الديموقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات.

وتظهر النتائج الأولية فوز "ترامب" بولايات تكساس (38 صوتا في المجمع الانتخابي)،  فلوريد (29 صوتا في المجمع الانتخابي)، أوهايو (18 صوتا في المجمع الانتخابي)، وولاية أيوا (6 صوتا في المجمع الانتخابي).

 كما تظهر النتائج الأولية فوز "بايدن" بأصوات ولاية هاواي (4 صوتا في المجمع الانتخابي).