الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

حماس: استشهاد رواجبة تأكيد على عقلية الاحتلال الإجرامية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن استشهاد الشاب بلال رواجبة (29 عامًا)، تأكيد جديد على بشاعة الاحتلال وعقليته الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ونعت حركة "حماس" في بيان لها اليوم الأربعاء، "شهيد فلسطين" الشاب رواجبة، أحد عناصر الأمن الفلسطيني، والذي استشهد برصاص الاحتلال على حاجز حوارة العسكري جنوبي مدينة نابلس.

وأكدت أن "الشهداء هم مشاعل الحرية التي تنير طريق المقاومة والتحرير." مقدمة التعازي لعائلة الشهيد وأهالي محافظة نابلس.

وصرحت حماس بأن "دماء الشهيد رواجبة تؤكد مرة أخرى أن خيار المقاومة ومواجهة الاحتلال هو القادر على لجم الاحتلال ومنع جرائمه، وهو ما يتطلب بالبدء ببرنامج نضالي شامل عنوانه كنس الاحتلال وطرد مستوطنيه من فوق أرضنا."

وأشارت إلى أن "خيار الوحدة على أساس المقاومة وتحرير الأرض والأسرى أصبح ضرورة ملحة في ظل ما تتعرض له أرضنا من نهب، وما يتعرض له أسرانا من هجمة صهيونية شرسة ولا مبالاة بمعاناتهم".

وأردفت: "فهذا العدو المجرم ما زال منذ أكثر من 100 يوم يتلذذ على عذابات الأسير ماهر الأخرس والذي وصل مرحلة حرجة يمكن أن يعلن فيها استشهاده."

أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عن استشهاد فلسطيني بعد إطلاق النار عليه عند حاجز حوارة العسكري بنابلس.

من جانبه، قال جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، إن الشهيد هو بلال عدنان رواجبه (29 عاماً) من أفراد الجهاز برتبة نقيب.

وأطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، النار تجاه مركبة فلسطينية قرب مفرق حوارة جنوب مدينة نابلس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن الجنود أطلقوا النار على فلسطيني بالقرب من موقع عسكري جنوب نابلس، بعد إطلاقه النار عليهم.