الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الشعبية": إحياء يوم القدس انطلاقة لرفض الصفقات المشبوهة

حجم الخط
2018-07-13-1439_00051.jpg
غزة- سند

قالت "الجبهة الشعبية" إن إحياء يوم القدس العالمي، أمس الجمعة، شكل انطلاقة للخطوات العملية الرافضة لصفقة القرن وورشات ومؤتمرات القمم المشبوهة.

وأضافت في بيان لها اليوم السبت: "إحياء يوم القدس انطلاقة لمواجهة ما تتعرض له المدينة من سياسات التهويد والقضم ومحاولات نزع هويتها العربية ورمزيتها ومكانتها الوطنية والدينية".

واعتبرت أن إحياء المناسبة هذا العام جاء في "لحظة مفصلية هامة في تاريخ الشعب الفلسطيني".

وأردفت: "فعاليات يوم القدس شكّلت استفتاءً شعبيًا داعمًا لشعبنا وحقوقه الوطنية، وجدّدت التأكيد على أن الكيان الصهيوني ومن خلفه الإدارة الأمريكية هم الأعداء الحقيقيّون لكل الشعوب".

واستطرد البيان: "يوم القدس شكل محطة نوعية لتحشيد الجهود لمواجهة صفقة العار الأمريكية، والمحاولات الهادفة إلى تزوير الوعي عبر استبدال العدو الصهيوني بعداءٍ للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وشددت الشعبية على أن واشنطن وحلفاؤها يحاولون إنهاء القضية الفلسطينية من على الأجندة العربية والدولية، وتوسيع رقعة العدوان الصهيوني والمطامع الأمريكية في المنطقة.

وحيّت الجبهة الشعبية كل الذين يتقدمون في خندق المقاومة الفلسطينية والعربية والإسلامية، إسنادًا لعروبة فلسطين، وللحق الفلسطيني.

ولفتت النظر إلى وجود "مخططات أمريكية وصهيونية ورجعية عربية تستهدف الأرض والمقدسات والثروات وحالة الاستقرار".

وأكدت رفضها البيان الختامي الصادر عن القمة العربية الطارئة في مكة.

ودانت ما قالت إنه "تساوق" كل من المملكة العربية السعودية والبحرين مع الإدارة الأمريكية ومخططاتها تجاه فلسطين والمنطقة.

ورأت أن ما تضمنه البيان الختامي لقمة مكة "محاولات تزوير للحقائق الميدانية على الأرض، وتجاهل للقضية الفلسطينية عبر محاولة حرف البوصلة عن مركز الصراع لصالح صراعات وهمية".

وجددت التأكيد على أن الجمهورية الإسلامية (إيران)، "ليست عدوًا للأمة بل العدو الأساسي هو الاحتلال الصهيوني".

وبيّنت أن هذه الأنظمة العربية "الرجعية مصممة على أن تكون في الخندق المعادي لأمتنا العربية، وأن تواصل عداءها لحق الشعوب في مقاومة الاحتلال والاستعمار".

ووصفت مؤتمر البحرين بأنه "محاولة مشبوهة لتسويق وتشريع جريمة القرن عبر شعارات ومصوغات اقتصادية، كمقدمة لتمرير الصفقة".

ودعت الشعوب العربية إلى التصدي لكل المحاولات الهادفة "لتدليس" الوعي الجمعي العربي، والتصدي لصفقة القرن وتداعياتها الكارثية على وحدة واستقرار البلدان العربية.

وطالبت الشعبية بـ "تشكيل جبهة عربية واسعة لمواجهة ومقاومة الصفقة التي لا تستهدف فلسطين وحقوق شعبنا وحده، بل تطال الدول والمجتمعات العربية بالمزيد من التفتيت والفوضى والتدمير".

ونوهت لضرورة التوحد في مواجهة الصفقة وإغلاق باب الاحتراب الداخلي والدفع بجهود إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الفلسطينية، وإعادة بناء المؤسسات الوطنية على أساس الشراكة.