الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بعد غياب لسنوات.. الكلاب تعود إلى البيت الأبيض

حجم الخط
كلاب.jpg
واشنطن - وكالات

بعد أيام من التقرب، جاء إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعني عودة الكلاب إلى البيت الأبيض بعد سنوات من الانقطاع خلال فترة إدارة دونالد ترامب.

وظّل البيت الأبيض بلا كلاب منذ 2016، وهي السنة التي تولى فيها "ترامب" الحكم، ليكون أول رئيس أميركي لا يقتني كلاباً منذ عقود، وفق ما أورده موقع "يو إس آي توداي".

واعتبر معارضو "ترامب" عدم تربيته للكلاب والاهتمام بها، دلالة على أنه يُعاني نقصًا بالعاطفة، ما دفعهم في أكثر من مناسبة لصنع قمصانًا عليها عبارة "هو لا يملك حتى كلباً".

على النقيض، جو بايدين، يمتلك كلبين وهما "ميجور" و"تشامب"، من فصيلة الراعي الألماني، وسيرافقان عائلته لمقر إقامتهم الجديد.

وفي الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، نشر "بايدن" تغريدة على توتير، بفيديو لـ "ترمب" في أحد خطاباته وهو يعبر عن عدم تفضيله للكلاب، وكتب معلقًا على الفيديو: "دعونا نعيد الكلاب إلى البيت الأبيض".

وفي ظل اهتمام الأميركيين بالحيوانات المنزلية، تقول وكالة الصحافة الفرنسية، "من غير المستبعد أن يكون هذان الكلبان قد أسهما في استمالة ناخبين للتصويت لصالح "بايدن".

جو بايدن وكلاب البيت الأبيض.jpg

وليست هذه هي المرة الأولى التي يضم فيها البيت الأبيض كلبين تحت سقفه، فقد كان لدى الرئيس السابق باراك أوباما وعائلته كلبان يعيشان معهم، وهما "بو" و"صني".

أيضًا جون آدمز، الرئيس الثاني للولايات المتحدة، وأول من يعيش في البيت الأبيض كان يمتلك، كلبين اسمهما "جونو" و"ساتان"، بحسب "فوكس نيوز" الأميركية.