الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"بحر" يدعو للكشف عن مصير مفقودي "سفينة 6/9" بمصر

حجم الخط
eM4We.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، اليوم الأحد، أطرافا عربية وأوروبية بالعمل لضرورة الكشف عن مصير مفقودي "سفينة 6/9" في الإسكندرية بمصر المفقودين منذ 2014.

ووفق بيان فإن "بحر" أرسل رسائل عاجلة لرئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس مجلس الشعب المصري علي عبد العال، والمفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيله.

كما شملت الرسائل أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير.

وأوضح المجلس التشريعي في بيان له، أن مطالبات بحر بالكشف عن مصير مفقودي "سفينة 6/9" في الإسكندرية بمصر جاء استجابة لأهالي المفقودين الذين زاروا المجلس التشريعي مؤخرًا.

وقال "بحر": إن أهالي المفقودين تعرفوا على أبنائهم من خلال صورة نشرت في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2014، لمكان احتجاز اللاجئين في مركز "الأنفوشي" بمحافظة الإسكندرية.

وأشار إلى أن الرسائل التي استهدفت منظمات حقوقية ودولية شملت مناشدة أهالي المفقودين، وصور لبعض المفقودين، وتقرير تقصي حقائق للمفوضية المصرية لحقوق الإنسان.

وأكد بيان "التشريعي" أن رئاسة المجلس تلقت بعض الردود من الجهات الدولية التي وجهت رسائل لها تفيد بأنهم استقبلوا المراسلات ويعملون لاستيضاح ومتابعة الأمر مع مصر.