الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

صادرها لصالحه..

خاص الاحتلال يمنع إدخال لقاحات "الإنفلونزا" لغزة والضفة

حجم الخط
لقاح الإنفلونا.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كافة الكميات الخاصة بلقاح الإنفلونزا الموسمية التي اشترتها شركات أدوية فلسطينية من القطاع الخاص، ومنعت دخولها للضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت مصادر في شركات الأدوية لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال منع استيراد لقاح الإنفلونزا لصالح الشركات من أراضي الداخل الفلسطيني المحتل، مرجحةً عدم إخالها نهائيًا.

وأضافت المصادر، أن الموعد النهائي لدخول اللقاح بشكل رسمي نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وحتى اللحظة فإن الاحتلال يرفض السماح بدخوله.

وفي تعليق وزارة الصحّة على ذلك، قالت إن بدء توريد اللقاحات كان مقررًا نهاية الأسبوع الماضي، لكنّ ظروف الإغلاق في شركات الطيران حول العالم حالت دون ذلك.

ويبلغ عدد اللقاحات التي تُستوردها الأراضي الفلسطينية نحو 50 ألف لقاح، 20 ألف منهم لقطاع غزة، وفق ما ذكره مدير الرعاية الأولية ومدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة مجدي ظهير.

وأكد "ظهير" لـ"وكالة سند للأنباء" منع الاحتلال لشركات الأدوية من القطاع الخاص شراء لقاح الإنفلونزا الموسمية، لغزة والضفة.

وحثّت "وزارة الصحة" في وقت سابق، كبار السن والمرضى على أخذ اللقاح السنوي لـ "الإنفلونزا"، للتغلب على آثاره، في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد