الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تُطالب بالضغط على الاحتلال لإدخال أجهزة طبية..

بالصور "الصحة": الاحتلال يمنع إدخال أجهزة طبية لغزة ما يُعرّض المرضى للخطر

حجم الخط
مؤتمر وزارة الصحة الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في منع إدخال الأجهزة والمعدات الطبية والتشخيصية لقطاع غزة، مؤكدةً أن ذلك يفاقم الحالة الصحية للمرضى، وجهود الطواقم الطبية العاملة في المستشفيات.

وأكدت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة غزة، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال يستخدم أساليب إعاقة ومماطلة غير مبررة، تعطيه فرصة أطول لعدم إصدار تصاريح إدخال الأجهزة الطبية والتشخيصية إلى مستشفيات القطاع.

ولفتت إلى أن مرضى الأورام وأمراض القلب والجلطات الدماغية والكسور المعقدة والعنايات المركزة يتعرضون لمخاطر صحية، بسبب منع الاحتلال إدخال الأجهزة الطبية التي تحدد المشكلات الصحية والتدخلات الطبية المطلوبة للمرضى.

وشددت وزارة الصحة أن الاحتلال والحصار هما المهدد الرئيس للمرضى في القطاع، جراء تعمده إلحاق الأذى بهم ومصادرة حقوقهم العلاجية، سواء داخل أو خارج مستشفيات غزة.

وحملت وزارة الصحة سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المرضى، وتوفير ما يلزم لعلاجهم وفقاً للقانون الدولي.

وطالبت المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية بالضغط الفوري والمباشر على الاحتلال؛ للسماح بإدخال الأجهزة الطبية والتشخيصية وقطع غيار الأجهزة المتعطلة.

ومرارًا أعلنت وزارة الصحة أنها تواجه أزمة بسبب نقص الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبيّة، جرّاء الحصار الإسرائيلي، المستمر على قطاع غزة منذ عام 2007، والذي نجم عنه تدهور كبير في الأحوال الاقتصادية والمعيشية لأكثر من مليوني فلسطيني.