الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

"نتنياهو": قد لا نشرع بالمرحلة الثالثة من تسهيلات "كورونا"

حجم الخط
نتنياهو.webp
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه في حال لم يطرأ أي تحسن بمعدل الإصابات ومؤشرات الإصابة والعدوى بفيروس كورونا المستجد في البلاد، فلن يتم الشروع بتطبيق المرحلة الثالثة من التسهيلات بظل جائحة كورونا.

وردت تصريحات نتنياهو ظهر اليوم الإثنين، خلال تدشين مختبر فحوصات كورونا في مطار بن غوريون في اللد، الذي سيبدأ العمل فيه للمغادرين وللعائدين الأسبوع المقبل.

وقال: "تمكنا من تقليص الإصابة من أعلى المستويات في العالم إلى أدنى معدلات الإصابة بالمرض أو من أدنى المعدلات في الغرب، لقد خرجنا من المرحلة الأولى من الإصابات وبدأت الإصابة بالفيروس في الارتفاع مجددا".

وأوضح أنه إذا لم يتم وجود تحسن في مؤشرات كورونا، فلن يتم الدخول للمرحلة الثالثة من التسهيلات.

وبين أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن المرحلة الثالثة من التسهيلات في الأيام المقبلة.

وتضم المرحلة الثالثة افتتاح مراكز التسوق والأسواق والتجارة والشركات التي تستقبل الجمهور، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات بالصفين الحادي عشر والثاني عشر في الثانويات ممن سيتقدمون لامتحانات "البجروت".

وسيتمكن مختبر فحص كورونا في المطار، من إجراء 800 فحص في الساعة، على أن تظهر نتائج الفحوصات في غضون 14 ساعة كحد أقصى.

 وسيتم جلب قوى عاملة وطواقم لتشغيل المختبر من خارج البلاد، منعا لنقص محتمل في القوى العاملة في المختبرات التابعة لوزارة الصحة الإسرائيلية.

وتأتي إقامة مختبر فحوصات للكشف عن المصابين بفيروس كورونا في مطار بن غوريون، لتمكين شركات الطيران الإسرائيلية والعالمية من استئناف رحلاتها الجوية بشكل واسع.