الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"اشتية": حان الوقت لأن ينهي العالم الاحتلال

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية على أنه حان الوقت لأن يعمل العالم على إنهاء الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس، وجعل هذا الاحتلال مكلفا ومدانا.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الاثنين، في حوار ضمن القمة العربية الأوروبية الخامسة التي تعقد لهذا العام بشكل افتراضي، تحت عنوان "شراكة استراتيجية".

وأوضح اشتية أن أوروبا مهمة لفلسطين وللعالم العربي، وهناك قضايا مشتركة منها الاقتصاد والأمن والاستقرار في الإقليم، وهي الضامن للقانون الدولي والقرارات الأممية.

ودعا أوروبا إلى الضغط على إسرائيل لإزالة العقبات أمام التجارة الأوروبية الفلسطينية.

وبين اشتية أن الشعب الفلسطيني عانى كثيرا من اللجوء والاحتلال وسرقة المقدرات وانتهاكات حقوق الإنسان والمشروع الاستعماري التوسعي.

وأشار إلى ضرورة تعزيز العلاقات ضمن الإقليم، بما يشمل الدول العربية والأوروبية، وفق المصالح والأولويات المشتركة وعلى أساس احترام القانون الدولي وقيم العدالة والحرية وحق الشعوب في تقرير المصير.

وذكر أنه بوصول رئيس أميركي جديد للبيت الأبيض، هناك واقع جديد، يجب العمل وفقه نحو عملية سياسية جديّة قائمة على القانون الدولي والقرارات الأممية، ينخرط فيها الفلسطينيون والعرب والأوروبيون حتى الوصول لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة.

وتابع اشتية: "لدى القيادة الفلسطينية إرادة قوية لإجراء انتخابات تكون بوابة لإنهاء الانقسام وترتيب بيتنا الداخلي لمواجهة التحديات، وأننا في انتظار ردود الفصائل حول إجراء الانتخابات".