الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الشعبية": المقاومة هي طريق انتزاع الحرية والاستقلال

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الأحد، إن المقاومة بكافة أشكالها والمواجهة الشاملة مع العدو الصهيوني، هي الطريق الأساسي لوقف مخططات الضم وتصفية الحقوق الفلسطينية، وانتزاع حق شعبنا في الحرية والاستقلال.

أكدت الشعبية في بيان  بذكرى اعلان الاستقلال على أهمية استلهام دروس الانتفاضة، وبخاصة درس الوحدة الوطنية الذي تجلّى من خلال انخراط جميع قوى وفئات الشعب الفلسطيني تحت راية الانتفاضة وشعاراتها وتشكيلاتها حماية للحقوق والقضية الوطنية، وسبيلاً لهزيمة الاحتلال والخلاص منه.

ودعت إلى ضرورة تجسيد قرارات المجلسين الوطني والمركزي، بالفكاك من الاتفاقيات الموقعة مع دولة الكيان وسحب الاعتراف بها

وطالبت وقف أية رهانات أو أوهام على التفاوض معها، وعلى أية رهانات على تبدّل الإدارة الأمريكية. والعمل الجاد على عزل دولة الكيان وعزل داعميها، وتفعيل ملاحقتها دولياً على جرائمها بحق شعبنا.

وشددت "الشعبية" على ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال الدعوة العاجلة لعقد اجتماع الأمناء العامين لمتابعة إنجاز هذا الملف

وأكدت ضرورة الاتفاق على البرنامج الوطني التحرري الذي يعيد إلى الصراع طابعه الشامل مع الكيان الصهيوني، وإقرار قواعد الشراكة الوطنية في إدارة الصراع معه

ودعت إلى إعادة بناء المؤسسات الوطنية ديمقراطياً، وفي مقدمتها منظمة التحرير الفلسطينية، لتتعزز مكانتها ودورها في قيادة مسيرة النضال الوطني تحت راية البرنامج الوطني المشترك.

وطالبت "الشعبية" القوى والأحزاب والشعوب العربية، لمواجهة إجراءات واتفاقيات التطبيع المتزايدة بين النظم العربية والعدو الصهيوني، والعمل على إسقاط هذه الاتفاقيات ومحاصرة موقعيها.