الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

مفتي السعودية يشن هجوما على "الإخوان المسلمين"

حجم الخط
مفتي السعودية.jpg
الرياض-وكالات

شن المفتي العام للسعودية، عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ، هجوما حادا على جماعة "الإخوان المسلمين" المصنفة إرهابية في المملكة.

وقال آل الشيخ، في تصريح مسجل نشرته هيئة كبار العلماء عبر "تويتر"، اليوم الأحد، إن "جماعة الإخوان المسلمين"  لا تمت للإسلام "بصلة وضالة".

واتهم آل الشيخ، الذي يتولى كذلك منصب الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، "الإخوان المسلمين" بأنهم "استباحوا الدماء وانتهكوا الأعراض ونهبوا الأموال وأفسدوا في الأمر".

وتعتبر السعودية جماعة "الإخوان المسلمين"، التي تم تأسيسها في مصر عام 1928، تنظيما إرهابيا بكل فروعها الخارجية منذ العام 2014.

وسبق أن أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية، يوم 10 نوفمبر، بيانا قالت فيه: "جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف".

ورحبت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم،  ببيان هيئة كبار العلماء السعودية التي وصفت جماعة الإخوان المسلمين بأنها "جماعة إرهابية" محذرة من الانتماء إليها أو التعاطف معها.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، عبر حسابها على تويتر باللغة العربية: "يسعدنا نحن في إسرائيل أن نرى هذا المنهج المناهض لاستغلال الدين للتحريض والفتنة ولا شك أن جميع الديانات السماوية جاءت لزرع المحبة والألفة بين الناس".

وأضافت: "نحن بأمس الحاجة إلى خطاب يدعو للتسامح والتعاون المتبادل للنهوض بالمنطقة برمتها".