google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk

"نتنياهو": من يعتدي على إسرائيل سيدفع ثمناً باهظاً

حجم الخط
نتنياهو.webp
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن من يحاول الاعتداء على إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا، وأن هذه هي السياسة التي يتبعها منذ سنوات.

وكتب على "تويتر": "ضرب سلاح الجو فجر اليوم أهدافا مهمة تابعة لفيلق القدس الإيراني في سوريا وضرب أيضا أهدافا تابعة للجيش السوري".

وأوضح أن هذه هي السياسة الواضحة التي يقودها منذ سنوات، ولن يسمح بتموضع عسكري إيراني ضد إسرائيل في سوريا، أو أي محاولة للاعتداء من الأراضي السورية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، عن شن غارات على فيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سوريا.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدات سابقة على "تويتر" أن الجيش الإسرائيلي شن غارات جوية مستهدفا مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سوريا.

وأوضح أدرعي أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت الليلة أهدافا عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وللجيش السوري، تشمل مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو.

وحمل أدرعي سوريا مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه، وأن إسرائيل ستواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا الذي يشكل خطرا على الاستقرار الإقليمي.

وأعلن الجيش السوري أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لقصف إسرائيلي في سماء منطقة دمشق.

وأوضح مصدر عسكري سوري أن إسرائيل نفذت عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية، وتصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأسقطت عددا من الصواريخ.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk