الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الأردن يوجه احتجاجاً لـ"إسرائيل" بشأن انتهاكاتها للأقصى

حجم الخط
صورة أرشيفية
القدس - سند

وجهت وزارة الخارجية الأردنية، مذكرة احتجاج دبلوماسية للحكومة الإسرائيلية عبر القنوات الدبلوماسية، تؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية وانتهاكاتها لحرمة الأماكن المقدسة.

وأدانت الخارجية الأردنية، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية السافرة ضد المسجد الأقصى من خلال اقتحامات المتطرفين الاستفزازية بحماية الشرطة الإسرائيلية والاعتداء على المصلين وكوادر الأوقاف.

وحذرت من التبعات الخطيرة للممارسات الإسرائيلية الاستفزازية التصعيدية المدانة والمرفوضة والتي ستجر المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف ستهدد أمن المنطقة برمتها.

وشدد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة على ضرورة إلزام "إسرائيل"، كقوة قائمة بالاحتلال، باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي وتنفيذها، ووقف إجراءاتها الاستفزازية بالأقصى.

 وطالب المجتمع الدولي بالتحرك وتحمّل مسؤولياته بهذا الشأن.

كما طالبت الوزارة، السلطات الإسرائيلية بالوقف الفوري لجميع هذه الاستفزازات العبثية والتصرفات غير المسؤولة والمرفوضة والمدانة في المسجد الأقصى المبارك.

وأصيب عشرات الفلسطينيين، منذ ساعات الصباح، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام ما يقارب ألف مستوطن للأقصى، بحماية شرطة الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت أمس حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من المقدسيين تحسباً لأي مواجهة مع الاحتلال.

ومن المفترض أن تنطلق مساء اليوم مسيرة ضخمة ينظمها المستوطنين بشكل سنوي، تجتاح القدس والبلدة القديمة ويُنفذ خلالها رقصات عند أبواب الأقصى.