الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أبو ردينة": الرئيس سيعلن عن مبادرة لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعلن الشهر المقبل عن مبادرة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها ضده.

وقال أبو ردينة، في تصريحات إذاعية، إن الرئيس سيعلن في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر المقبل، عن مبادرة تدعو المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

وأضاف أبو ردينة في تصريحات إذاعية، أن "على المجتمع الدولي العمل على توفير الحماية لأبناء شعبنا وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967".

وفي سياق متصل، أدان أبو ردينة "جريمة الاحتلال البشعة في قرية بيتا في نابلس والتي أدت إلى استشهاد الشاب عماد دويكات".

واستشهد دويكات الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال قرب "جبل صبيح" في بلدة بيتا، خلال تفريق جيش الاحتلال مسيرة منددة بالاستيطان.

و ثمن أبو ردينة موقف الخارجية الأمريكية التي دعت إسرائيل إلى الامتناع عن ترحيل العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح، وسط مدينة القدس.

وطالب الإدارة الأمريكية بـ"اتخاذ خطوات عملية وملموسة على الأرض".

والخميس، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، في مؤتمر صحفي، إن بلاده "تدعو إلى وقف إخلاء عائلات حي الشيخ جراح من منازلهم، وعدم اتخاذ خطوات تؤجج العنف وتعيق حل الدولتين".

وقررت المحكمة العليا الإسرائيلية الاثنين، تأجيل ردها على استئناف 4 عائلات فلسطينية ضد قرار قضائي سابق بإجلائها من منازلها في حي "الشيخ جراح"، لصالح مستوطنين إسرائيليين