الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

أسير مقعد يواصل إضرابه عن الطعام

حجم الخط
الأسير المقعد
الخليل - سند

يواصل الأسير المقعد معتز محمد اعبيدو (39 عامًا) من مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري.

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى أن قوات الاحتلال اعتقلت اعبيدو بتاريخ 5/2/2018، وحولته للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة تذكر.

وقالت: "إن الأسير اعبيدو عانى في اعتقالاته السابقة وهو في الأسر من آثار إصابة في يده اليمنى فقد تم إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل جنود الاحتلال أثناء اعتقاله السابق".

كذلك يعاني من شلل في قدمه اليسرى جراء إطلاق النار عليه من مسافة خمسة أمتار أثناء اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الصهيوني عام2011.

وقد تعرض لإصابة برصاصة (دمدم) تفجرت بمنطقة الحوض والبطن، وهو مقعد نتيجة الإصابة ويتحرك بواسطة كرسي.

وأضافت: "رغم ما يعانيه الأسير اعبيدو إلا أن سلطات الاحتلال تُصر على اعتقاله إداريا، وتحتجزه في ظروف صعبة أدت إلى تفاقم معاناته".

 فهو يعتمد على رفاقه في الأسر في إدارة حياته داخل المعتقل، وذلك بعد أن فقد السيطرة والتحكم بأطرافه؛ وتكتفي إدارة معتقلات الاحتلال بإعطائه المسكنات كعلاج.

وختمت "مهجة القول: "إن الأسير معتز اعبيدو، وهو أب لطفلتين، اعتقل سابقا في سجون الاحتلال الصهيوني عدة مرات على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وكان الاعتقال الأخير بتاريخ11/4/2013؛ حيث أمضى في الأسر 33 شهرا على ذات التهم السابقة وأفرج عنه بتاريخ 9/11/2015.