google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk

أخطاء تُفسد جمال مكياجك.. تجنبيها

حجم الخط
مكياج.jpg
بيروت - وكالات

يُساعد المكياج على إبراز ملامح وتكاوين المرأة بشكل جذّاب، وأحياناً كثيرة ترتكب النساء أخطاء شائعة في الماكياج دون أن يُدركنَّ ذلك، ويتفاجأن بأنَّ المكياج لا يليق بهنَّ.

فيما يلي 6 أخطاء شائعة في المكياج تفسد إطلالتكِ الجذّابة، لكي تتجنبيها لتنعمي بمكياج ساحر سواء لإطلالتك النهارية أو المسائية وتتألقي بإطلالة مثالية تليق بمناسباتك.

أخطاء تفسد مكياجك

- اختيار تدرُّج وتركيبة الكونسيلر الخاطئة:

يستعنَّ فئة كبيرة من النساء بلون الكونسيلر الخاطئ لذلك، لا بدّ من إختيار لون الكونسيلر الأفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك الحقيقي، وبذلك تتمكنين من إخفاء الهالات السوداء وإضافة الإشراق الى إطلالتك بأسلوب طبيعي.

- كمية كبيرة من الكونسيلر

تلجأ عدد من النساء لوضع كمية كبيرة من الكونسيلر تحت العينين بشكل مبالغ فيه، لإخفاء  الهالات السوداء والبقع، مما يؤدي الى حدوث نتائج عكسية، حيث تتجمع الكمية الزائدة من الكونسيلر على شكل خطوط تحت العين مسببة التجاعيد.

- أحمر شفاه غير مناسب

يجب إختيار أحمر شفاه بألوان تتلائم مع لون بشرتك، وذلك عن طريق النظر إلى المنطقة الداخلية للشفاه، واختيار اللون الملائم لهذه المنطقة من البشرة، مع الأخذ بالاعتبار ملائمة اللون مع طبيعة المكياج.

- رسم الأيلاينر

أولاً عليك اكتشاف شكل عينيك قبل تحديدها بالأيلاينر، وإذا وجدت صعوبة في رسم الأيلاينر، لا تستعيني بالقلم الأسود أو قلم الكحل لفعل ذلك.

لأنَّ هذه الطريقة ستُساهم في فشل الرّسمة لتحرمي نفسك من التألق بها كغيرك من السيدات.

- اعتماد ظلال داكنة بدءاً من زاوية العين

ننصحك بترك أول العين فارغاً لتطبيق الهايلايتر الذي يوسع فتحة العين ويضيف الإشراق اليها، ولا تعتمدي ظلال العيون الذي يطال كامل الجفن، أي يبدأ عند المتحرّك لينتهي عند أسفل الحاجب.

وتجنبي اقتراف هذا الخطأ الذي يخفي الجاذبية التي تمنحك إياها رسمة الحاجب.

- كثافة الحواجب المبالغة

لا تستخدمي مصحح الحواجب لتكثيف حاجبيك بطريقة مبالغ فيها، ظناً منك أنَّها من صيحات الموضة، بل يجب استخدام مصحح الحواجب بشكل ملائم وبسيط لملئ الفراغات والحصول على إطلالة طبيعية.

 

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk